×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

١٥٠٠ سيدة يشهدن أول ملتقى تصميم الزي التراثي النسائي المعاصر بالمملكة

نوره بنت سعود: مشاعر أهالي عسير خففت مصابنا في فقد منصور بن مقرن.. وأحمل ذكريات وحب عظيم لهم

١٥٠٠ سيدة يشهدن أول ملتقى تصميم الزي التراثي النسائي المعاصر بالمملكة
 سجل ملتقى تصميم الزي التراثي النسائي المعاصر بالمملكة عدد زيارات تجاوز ١٥٠٠ سيدة.
ويعد الملتقى الذي نظمه مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير، على مسرح المفتاحة، لمدة ثلاثة أيام، أول ملتقى من نوعه على مستوى المملكة العربية السعودية في هذا التخصص، بمفهوم الملتقيات العالمية احتضنته عروس منطقة عسير "أبها "، هدف من خلال ما يقدم فيه من أوراق عمل لتطوير مهارة العاملات بهذا التخصص وتعزيز ثقافة العمل الحرفي وأثره في دعم النشاط الاقتصادي وزيادة فرص تمكين المرأة السعودية.
ووجهت صاحبة السمو الملكي الأميرة نوره بنت سعود بن فهد بن عبدالعزيز عبر اتصال هاتفي شكرها لمجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير قائلة: "أتوجه بالشكر والامتنان لمجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير الحبيبة إلى قلبي لدعوتهم الكريمة لي، وما رأيته وشعرت به من حفاوة ليست مستغربة على أبناء وبنات منطقة عسير وما غمروني به في حضوري اليوم الثاني في ليلة كانت من أحلى الليالي، لذلك أعظم شكري وأمنياتي على ما أبدوه من مشاعر طيبة كان لها أكبر أثر طيب في تخفيف مصابنا الفقيد الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز - رحمه الله -، وكذلك للتعبير على حبي العظيم للمنطقة وأهلها الكريمين والتي سأحمل لها أحلى ذكريات ماضية"، مضيفة: "تمنياتي لهذا الملتقى بالنجاح ولمنطقة عسير وأهلها كل التقدم والإزدهار تحت قيادة والدنا جميعا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الكريم دمتم ودام وطنا شامخا".
بدورها، كما شكرت هند الحويزي سكرتير سمو الأميرة نورة مجلس التنمية السياحية وإدارة الملتقى على حفاوة الاستقبال لصاحبة السمو الملكي، مقدمة شكرها لجميع العاملين على هذا الملتقى الذي نهض بتقديم تراث المنطقة الجنوبية بشكل معاصر.
من جانبه، أكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة أن الملتقى سجل نجاحا لافتا، في ظل حرص المجلس على إيجاد فعاليات تناسب كافة شرائح المجتمع، مثمنا رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة نوره بنت سعود بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود للملتقى،
منوها بأن المجلس يعمل على ديمومة الفعاليات على مدار العام.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..