• ×

المملكة تتوقع تمديد قيود الإنتاج النفطي خلال 2019

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، إن الأمر يتطلب من الدول الأعضاء في "أوبك" مواصلة التنسيق مع روسيا والدول المنتجة من خارج المنظمة فيما يتعلق بالحد من المعروض في عام 2019 لتقليل مخزونات النفط العالمية للمستويات المطلوبة.

وقال المهندس خالد الفالح: "نعلم على وجه اليقين أنه ما زال أمامنا فترة قبل أن نقلل المخزونات للمستوى الذي نراه طبيعيا، وسنستعرض هذا بحلول منتصف العام عندما نجتمع في فيينا".

وأضاف حسب ما أوردت "رويترز": "نأمل بحلول نهاية العام أن نحدد الآلية التي سنعمل بها في 2019".

وأبان أن هناك اتفاقا عاما بين المنتجين على أن المزيد من التنسيق لا يعني بالضرورة الحفاظ على نفس مستوى الخفض..إنه يعني أن الآلية نجحت وإنهم ملتزمون بالعمل في إطار تلك الآلية لفترة أطول".

وكانت "أوبك" قد أبرمت اتفاقا مع دول منتجة غير أعضاء فيها في يناير 2017 بهدف تقليل 1.8 مليون برميل يوميا من الأسواق العالمية وإنهاء الوفرة الشديدة في المعروض.

وساعد الخفض في رفع أسعار النفط لمستوياتها الحالية التي تدور حول 65 دولارا للبرميل. ومن المقرر أن يعقد المنتجون اجتماعا في فيينا في يونيو لبحث المزيد من التعاون.
بواسطة : mohammed
 0
التعليقات ( 0 )

شاهد معنا

جديد الأخبار

صدر العدد الثالث والثلاثون بعد المئة من مجلة كلية الملك خالد العسكرية، تتصدره تهنئة الشعب السعودي بذكرى بيعة ولي العهد، التي وجهها المشرف العام على المجلة عبر رسالته للقارئ بعنوان: (ذكرى البيعة وعام حافل بالإنجازات)،..

اليوم

Rss قاريء