×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

لقاء عن التاريخ الوطني في ضوء رؤية 2030 بجامعة الملك خالد

لقاء عن التاريخ الوطني في ضوء رؤية 2030 بجامعة الملك خالد
 رعى معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي اليوم لقاءً بعنوان "التاريخ الوطني من التعليم العام إلى التعليم الجامعي في ضوء رؤية المملكة 2030 " والذي تنظمه الجمعية التاريخية بعسير بالتعاون مع قسم التاريخ بجامعة الملك خالد والإدارات التعليمية بمنطقة عسير وذلك بالمدرجات المركزية بالمدينة الجامعية بأبها، بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة ورئيس الجمعية التاريخية بفرع عسير.

ورحب السلمي في كلمته التي ألقاها بالمشاركين في اللقاء مؤكداً على أهمية اللقاء و ترسيخ الثوابت والقيم الوطنية، وزرع مفهوم الولاء والانتماء الصحيح وأهمية الشراكة بين الإدارات التعليمية في ضوء رؤية المملكة 2030.

وبين عميد كلية العلوم الانسانية الدكتور يحيى الشريف أن اللقاء يأتي استشعارا لأهمية الشراكة بين العاملين والمهتمين بالتعليم وتسخير إمكانياتهم العملية والعلمية لتحقيق أهداف رؤية 2030 حيث أن محاور اللقاء منوعة بين التأصيل العلمي والانطلاق من المرتكزات والاتكاء على العمق الحضاري والتاريخي للمملكة العربية السعودية.

من جانبه أوضح المشرف العام على الجمعية التاريخية بمنطقة عسير الدكتور سعد بن حسين بن عثمان أن مشروع الجمعية التاريخية بمنطقة عسير هو بعنوان "تاريخ الوطن ووطن التاريخ" والذي يبحث موضوع التاريخ الوطني الذي يعتبر هاجس من الهواجس التي تهم مقام خادم الحرمين الشريفين الذي أولاه عناية تامه وحث عليه، ليؤكد على الانتماء والولاء والمواطنة الحقه.

يشار إلى أن اللقاء اشتمل على ثلاث جلسات الأولى بعنوان التاريخ الوطني في التعليم العام برئاسة الدكتور محمد بن منصور حاوي وبمشاركة المتحدث الدكتور علي بن صالح العمري الذي تحدث عن المحتوى التاريخي في مقررات التعليم، وموضوع طرق التدريس لمقررات الاجتماعيات في التعليم العام للأستاذ جمعان بن عبدالله الشهراني، بينما قدم الدكتور غرمان الشهري موضوع تطوير مناهج التاريخ في التعليم العام وفق رؤية 2030 ، وكانت الجلسة الثانية عن التاريخ الوطني في التعليم الجامعي برئاسة الدكتور حسن بن يحيى الشوكاني وبمشاركة الدكتور غيثان بن علي جريس بموضوع عمق التاريخ الوطني السيرة النبوية والحضارة الاسلامية نموذجا، وموضوع تاريخ الدولة السعودية في ضوء رؤية 2030 للدكتور أحمد بن يحيى آل فائع، بينما قدم الدكتور سعيد بن مشبب القحطاني موضوع تطوير الخطط الدراسية في أقسام التاريخ وفق رؤية 2030.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..