×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تنفيذ فرضيه بالعيادات الشاملة التخصصية لقوى الأمن بمنطقة عسير

تنفيذ فرضيه بالعيادات الشاملة التخصصية لقوى الأمن بمنطقة عسير
 أقيمت في العيادات الشاملة التخصصية لقوى الأمن بمنطقة عسير، تجربة فرضية ، عن حريق وهمي بمبنى العيادات ؛ لرفع جاهزية كوادرها لمواجهة الكوارث والأزمات، بمشاركة كافة فرق الإنقاذ للدفاع المدني و طيران الأمن والفرق الإسعافية للهلال الاحمر وإدارة الأزمات والكوارث بوزارة الصحة والجهات الامنية المنظمة لتسهيل الحركة وتأمين المواقع من الدوريات الأمنية والمرور .
ووفقاً لخطة التجربة الفرضية؛ فقد نتج حريق هائل بمبنى العيادات تَبِعه انفجار، وكانت الاستجابة سريعة من جميع القطاعات المشاركة ابتداءاً بالمرور والدوريات الأمنية التي سهلت حركة آليات الفرق الإنقاذية والإسعافية ، حيث تحركت فِرَق الإنقاذ والفِرَق الإسعافية إلى موقع الحادث .
كما تَدَخّلت فرق الانقاذ ممثلة في الدفاع المدني وطيران الأمن وفريق الإنقاذ بالعيادات الشاملة ، وقاموا بعمل الإجراءات اللازمة بواسطة أحدث المعدات والآليات للتعامل في مثل هذه الحالات؛ حيث أثبتت فرق الإنقاذ فعاليتها للتعامل مع مثل هذه الحالات في خلال فترة وجيزة ، كما تدخّلت إدارة الأزمات والكوارث بوزارة الصحة والهلال الأحمر وفريق الطوارئ بالعيادات الشاملة لقوى الأمن بإخلاء المصابين وفرزهم ، ومن ثم نقلهم إلى مستشفيات المنطقة بكل كفاءة ونجاح ، وعند وصول الحالات إلى الطوارئ تم إعادة الكشف عليهم وفرزهم،
ونذكر بأن أهمية مثل هذه التجارب لرفع المستوى الذاتي، وتفاعل الجميع مع الحدث، ومدى الاستعداد لمواجهة الكوارث .
وفي نهاية التجربة كانت كل الجهود التي بذلت من أجل رفع جاهزية الكوادر تجاه أي طارئ لا قدر الله.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..