×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بتوجيه سلطان بن سلمان.. فريق كشف وتوثيق وتهيئة التراث الحضاري بتثليث يباشر مهامه

بتوجيه سلطان بن سلمان.. فريق كشف وتوثيق وتهيئة التراث الحضاري بتثليث يباشر مهامه
 باشر فريق الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المكلف بمسح المواقع الأثرية في محافظة تثليث مهامه، بناء على توجيه رئيس الهيئة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان.

واستهل الفريق تلك المهام بلقاء محافظ تثليث سعد بن سفر بن زميع، أمس الخميس، بمكتبه بالمحافظة، لإطلاعه على مهامه التي ستشمل البحث الأثري لكشف وتوثيق وتهيئة التراث الحضاري، والتي ستتركز خلال هذا الموسم في وادي نعام بالمحافظة.

وامتدح رئيس فريق الهيئة سالم بن هذال القحطاني ما لمسه الفريق من دعم محافظ تثليث للمشروع لإنجاحه، مشددا على أهمية محافظة تثليث الأثرية، لوقوعها على طريق البخور وطريق التجارة القديم، وما ينتشر بها من المواقع الأثرية المهمة ومواقع النقوش القديمة، ومنها نقش أبرهة الشهير والذي يقع في جبال مريغان، فضلا عما يزين جبالها من الرسوم الصخرية المميزة والتي قد لا توجد في مكان آخر.

من جانبه، أكد مدير إدارة التراث الوطني بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير سعيد بن علي القرني أن مثل هذه المشاريع تكشف عما تحتويه المنطقة من إرث حضاري، سواء في أعمال المسوحات أو التنقيبات الأثرية، مضيفا أن الهيئة وبتوجيهات من سمو رئيسها تعمل على استمرار عمليات البحث الأثري للكشف عن المواقع الأثرية وتسجيلها، واتخاذ عدد من التدابير اللازمة لحمايتها من خلال مشاريع الحماية.

بدوره، قال مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة إن مشاريع الهيئة في المنطقة تُعطي انطباع على حضارة هذه المنطقة، متوقعا أن يكشف استمرار هذه المشاريع من قبل الهيئة العديد من التراث الحضاري للمنطقة بصفة خاصة وللجزيرة العربية بصفة عامة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..