×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير عام رياض الأطفال تختتم زيارتها لتعليم النماص‬

مدير عام رياض الأطفال تختتم زيارتها لتعليم النماص‬
النماص / نورة الشهري أطلق قسم رياض الأطفال بإدارة تعليم النماص يوم الثلاثاء الماضي الدورةالتدريبية لمنسوباته على تطبيق المشروع الوزاري معايير التعلم المبكر النمائية للاطفال ٣-٦ سنوات والبرنامج يهدف إلى تمكين معلمات رياض الأطفال من تطبيق معايير التعلم المبكر في روضاتهن وفق الممارسات الملائمه نمائياً التي تنفذها وزارة التعليم بالتعاون مع الشريك الأستراتيجي ( تطوير ) التدريب نفذ على مدى يومين لمشرفات وقائدات ومعلمات روضات الأطفال
وكان التدريب بقيادة سعادة مديرة الادارة العامة لرياض الأطفال بوزارة التعليم الأستاذة / حصة عبدالعزيز الدباس مستهدفة 20 متدربة بقاعة الورش بمبنى الادارة النسائي .

وقد اشارت الدباس إلى أن البرنامج التدريبي( الدليل التطبيقي لمعايير التعلم المبكر النمائية لعمر ٣-٦ سنوات ) المنعقد في النماص هو أحد البرامج التدريبية ال ٦٨ والتي ستقام في مختلف مناطق و محافظات المملكة ، ويستهدف ١٥٠٠ معلمة وقيادة تربوية واشرافية وهو برنامج تطلقه وزارة التعليم بالتعاون مع شركة تطوير التعليمية و بيت الخبرة ( الجمعية الوطنية الامريكية لتعليم الاطفال الصغار (NAEYC)
ويهدف إلى تعميق فهم المعلمات لمحتوى المعايير بغرض بناء قدراتهن على تطبيق معايير التعلم المبكر النمائية بشكل كامل في التخطيط اليومي لبرنامج الأطفال و الممارسات التربوية و التعلمية اليومية ، ليشكل إطارا موحداً لتعلم الأطفال في المملكة ، وركيزة أساسية لضمان جودة عالية في تعلم الأطفال .
وينهج البرنامج التدريبي الدليل التطبيقي لمعايير التعلم المبكر النمائية لعمر ٣-٦ سنوات نهجا تفاعلياً وتشاركياً و تجريبياً مستفيداً من خبرات المتدربات لربط النظرية بالتطبيق العملي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..