×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

​​ انطلاق جلسات ندوة إعادة الأمل لدولة اليمن وتنميتها بجامعة الملك خالد

​​ انطلاق جلسات ندوة إعادة الأمل لدولة اليمن وتنميتها بجامعة الملك خالد
 نيابة عن معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي رعى وكيل الجامعة الدكتور محمد الحسون انطلاق جلسات ندوة "إعادة الأمل لدولة اليمن وتنميتها واستقرارها" صباح اليوم الاثنين الـ17 من شهر جمادى الآخر، بمشاركة 6 متحدثين ، وذلك بالمسرح الجامعي بالمدينة الجامعية بأبها.

وعبر سعادة الوكيل عن حرص الجامعة على إقامة الندوة وتنظيمها من باب مسؤوليتها الوطنية والانسانية والمجتمعية أيضاً، مشيراً إلى أن هناك ندوات مصاحبة ستقام في محافظتي ظهران الجنوب ومحايل عسير غداً، تشمل محاور هامة تلامس مهام ومبادئ إعادة الامل في دولة اليمن الشقيقة، مرحباً بالضيوف المشاركين في الندوة، وشاكراً لهم مشاركتهم آملاً أن تحقق هذه الندوة مبتغاها.

فيما افتتح جلسات الندوة المشرف على وحدة التوعية الفكرية بجامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور يحيى البكري بورقة علمية تحدث فيها عن موضوع الافتراق وأثره في تمزيق الأمة الإسلامية، كذلك قدم معالي عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور جبريل البصيلي ورقته العلمية بعنوان العلاقة بين الجماعات الإرهابية والانقلابين في اليمن برؤية شرعية، كما قدم وكيل جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية للشؤون الأكاديمية سعادة اللواء الدكتور علي الجحني ورقة بعنوان العلاقات السعودية اليمنية والعمق الاستراتيجي.

بدوره قدم المتحدث الرسمي باسم رئاسة أمن الدولة اللواء المهندس بسام عطية ورقة علمية ناقش من خلالها موضوع التطرف الشيعي، أما سعادة رئيس مركز تطوير القيادات الإدارية العليا الدكتور فيصل السميري، وسعادة مدير البرامج التدريبية بجامعة الأمير نايف العربية للعلوم الأمنية اللواء ركن الدكتور علي الرويلي، تحدثا عن جهود دول التحالف في تنمية اليمن.

يذكر أن الندوة شهدت حضور عدد كبير من مختلف القطاعات العسكرية والمدنية في المنطقة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..