×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

شفاعة خادم الحرمين وسمو ولي عهده تنقذ رقبة الواقدي من القصاص

تدخل أمير منطقة عسير كان لها دور كبير ..

شفاعة خادم الحرمين وسمو ولي عهده تنقذ رقبة الواقدي من القصاص
أبها - أثمرت شفاعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وشفاعة ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، وتدخل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير في عتق رقبة السجين محمد بن جبران الواقدي القحطاني والمحكوم عليه بالقصاص أثر إقدامه على قتل الشاب علي بن سعد بن حسين ال مجمل السنحاني .
وجاء العفو بعد أجتماع للقبائل منذ ساعات الصباح الأولى اليوم السبت في محافظة أحد رفيدة بمنطقة عسير ، حيث أجتمع أكثر من 1500 شخص يتقدمهم نائب شيخ شمل قبائل قحطان ووادعة الشيخ عبدالله بن فهد بن دليم آل دليم إلى جانب عدد من شيوخ القبائل ، والذين سعوا في الإصلاح والتدخل في الشفاعة بعد قبول أسرة آل مجمل "أهل الدم " بذلك .
وكانت حادثة قد وقعت قبل ثلاث سنوات أسفرت عن مقتل الشاب علي بن سعد آل مجمل على يد الشاب محمد بن جبران الواقدي ، ومنذ ذلك اليوم وهناك تدخل من القبائل والذين سعوا للصلح ، حتى تم ذلك يوم أمس السبت بعد أجتماع ومشاورات دامت عشر ساعات أنتهت بقبول أهل الدم" أسرة آل مجمل "بصلح مشائخ القبائل والذين أفرضوا مبلغ مالي وسيارة جديدة وتم الإعفاء وعتق رقبة السجين الواقدي .
وقد أكد الشيخ عبدالله بن فهد بن دليم بأن شفاعة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وتدخل أمير منطقة عسير كان لها الأثر المباشر في عتق رقبة السجين الواقدي ، مقدماً الشيخ بن دليم شكره لولاة الأمر - حفظهم الله - على مساعيهم الدائمة وتلمسهم احتياجات المواطنين في كل مناطق المملكة ، كما قدم شكره لأهل الدم "أسرة ال مجمل " على قبولهم الصلح وعتقهم لرقبة الشاب الواقدي، كما شكر جميع شيوخ القبائل والذي حضروا وسعوا في هذا الصلح .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..