×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير جامعة لملك خالد يزور الأطفال المعوقين بعسير

والطفل المسؤول: إحدى ثمار الزيارة

مدير جامعة لملك خالد يزور الأطفال المعوقين بعسير
 زار معالي الدكتور فالح بن رجا الله السلمي مدير جامعة الملك خالد والدكتور عمر علون عقيل عميد كلية المجتمع والتعليم المستمر، والدكتور فهد البريدي رئيس قسم التربية الخاصة، والدكتور عبدالله بن علي آل كاسي عميد كلية التربية بالجامعة والأستاذ منصور بن سعيد بن سرحان مدير إدارة العلاقات العامة الجامعية مركز جمعية الأطفال المعوقين بعسير اليوم ، وكان في استقبالهم – ديالا - إحدى طالبات المركز و عبدالله لمحسني مدير المركز ، وبعض من منسوبيه .. وقد تجول السلمي والوفد المرافق له في القسم التعليمي والطبي للمركز واستمعوا إلى شرح مفصل من مدير المركز ومدراء الأقسام عن الخدمات المقدمة للأطفال المعوقين ، وقد أبدى معالي الدكتور السلمي والوفد المرافق إعجابهم بما يقدم من خدمات في المركز، الذي وصفوه بأنه لربما يكون من أفضل المراكز في المنطقة ان لم يكن هو الأفضل فيما يخص الأطفال المعوقين ، وقد قدم الدكتور السلمي للأطفال هدايا قيمة ؛ واعداً هو ومرافقيه بأن يلتحقوا بعضوية الجمعية العمومية التي تعد إحدى أوجه الدعم للمركز ، كما تم طرح فكرة الطفل المسؤول من قبل مدير المركز اثناء الجولة . و التي تتضمن تنصيب أحد أطفال المركز مديراً للجامعة في مشهد الهدف منه إيصال رسالة بأن المعوقين باستطاعتهم أن يكونوا مسؤولين أيضا. وأن الإعاقة لا تعيقهم عن تقديم ما يستطيعون لهذا الوطن العظيم، وقد أبدى معاليه موافقته على تدشين البرنامج من مكتبه.

من جهته قال المحسني: سعدنا اليوم بهذه الزيارة الغير مستغربة من معالي مدير الجامعة والوفد المرافق له، فهم دائمو المبادرات الخيرية والإنسانية، وأضاف المحسني .. إننا نحرص ونهتم كثيراً بجامعة الملك خالد، فبالإضافة إلى الاتفاقية التي تجمعنا معهم هناك العديد من البرامج والفعاليات المستحدثة ، والتي نتشرف بالتعاون معهم فيها باعتبارها رائدة في العديد من المجالات . وشكر المحسني في ختام حديثه معالي الدكتور السلمي والوفد المرافق له على هذه الزيارة متمنياً لهم كل الخير بما قدموه ويقدموه للأطفال المعوقين، وعلى تلك الابتسامات التي رسموها اليوم على وجوه أطفالنا المعوقين الذين نكن لهم كل الحب والتقدير والإحترام.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..