×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

للمرة الأولى.. 50 طالبة يدرسن الطب البيطري بالمملكة.. والوظائف الحكومية متاحة

للمرة الأولى.. 50 طالبة يدرسن الطب البيطري بالمملكة.. والوظائف الحكومية متاحة
 أفاد وكيل كلية الطب البيطري في جامعة الملك فيصل للشؤون الأكاديمية الدكتور ناصر الحمام، بقبول 50 طالبة للدراسة في الكلية في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي المقبل، وذلك للمرة الأولى على مستوى الجامعات السعودية.

ولفت الحمام وفقا لـ"الوطن"، إلى أنه تم إجراء استطلاع رأي للطالبات في مدارس المرحلة الثانوية للبنات، وأظهرت نتائجه أن 95% من الطالبات يرغبن في دراسة الطب البيطري.

وأوضح أن الكلية مهيأة لاستقبال الطالبات بعد تقسيم المبنى الحالي إلى قسمين لاستيعاب الذكور والإناث، مشيرا إلى أن مدة الدراسة 6 أعوام وفق النظام الجامعي الجديد في الكلية.

وأشار إلى عزم الجامعة جذب أعضاء هيئة تدريس متخصصات في الطب البيطري فضلا عن الاستفادة من الأعضاء الذكور عبر البث المغلق المباشر، أو الدائرة المغلقة.

وأكد وجود وظائف بيطرية نسائية في الإدارات الحكومية التابعة لوزارتي البيئة والمياه والزراعة، وفي الشؤون البلدية والقروية، مشيرا إلى أن الخريجات يحصلن على درجة البكالوريوس كطبيبة بيطرية (تخصص عام)، وبعد ذلك التخصص، ويمكنهن التعامل مع مختلف الحيوانات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..