×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جوازات منطقة عسير تصدر اكثر من "الف " قرارا اداريا بالسجن والغرامة والابعاد بحق مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود

جوازات منطقة عسير تصدر اكثر من  "الف " قرارا اداريا بالسجن والغرامة والابعاد بحق مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود
 أصدرت اللجان الإدارية بجوازات منطقة عسير ( ١٠٠٩) قرارا اداريا تضمنت احكاما بعقوبات السجن والغرامة والأبعاد بحق المخالفين لانظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود وذلك خلال ٩٠ يوما الماضية من بداية الحملة الميدانية لتعقب وضبط مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود( وطن بلا مخالف ) والتي بدأت في ٢٦ صفر لهذا العام ١٤٣٩.
وتأتي هذه الأحكام بعد استيفاء اجراءات التحقيق مع المخالفين واخذ بصماتهم العشرية واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وعرضها على اللجنة الإدارية بالجوازات كجهة شبه قضائية تحضي باستقلالية في إصدار الأحكام وفق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات الخاصة بالعقوبات بحق المخالفين ..
وفي هذا الجانب أوضح مدير جوازات منطقة عسير اللواء / سعد بن ابراهيم الخالدي ان الجوازات تعمل ضمن الجهات الأمنية المكلفة بإنفاذ الحملة الوطنية الميدانية المشتركة لتعقب وضبط مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود من الوافدين أو المواطنين الناقلين أو المشغلين أو المتسترين على الوافدين المخالفين وتطبق الجوازات العقوبات بحقهم والمنصوص عليها نظاماَ عبر اللجان الإدارية في إدارة متابعة الوافدين بجوازات المنطقة وفروعها بظهران الجنوب وبيشه ..
ودعا اللواء "الخالدي " المواطنين والوافدين بضرورة الالتزام بالأنظمة والتعليمات التي تمنع التعامل مع مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود أو التستر عليهم أو إيوائهم أو نقلهم أوتشغيلهم أو تقديم الدعم لهم لان ذلك يعرضهم للعقوبات المنصوص عليها نظاماً ..

وفِي سياق متصل أوضح المتحدث الاعلامي بجوازات منطقة عسير العقيد عبدالله بن حسين ال هادي ان الأمر السامي الكريم القاضي بالموافقة على خطة الحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود بدأت بتاريخ 1 رجب 1438هـ لمدة (90) يوما تحت شعار " وطن بلا مخالف " وتمت بعد ذلك الموافقة السامية على تمديد المهلة من تاريخ 1 شوال 1438هـ بمنح مهلة لكافة الوافدين مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود لمغادرة المملكة من تلقاء أنفسهم وعلى حسابهم الخاص وإعفائهم من الآثار المترتبة على (بصمة مُرحل) والإعفاء من الغرامات والرسوم المستحقة عليهم قبل هذه المهلةمع السماح لمن يرغب العودة للمملكة بالطرق النظامية وقد صدرت الموافقة السامية الكريمة بتمديد تلك المهلة حتى 25 صفر 1439هـ . لتبدأ بعد ذلك اعتباراً من 26 صفر 1439هـ الحملة الميدانية المشتركة بمشاركة جميع الجهات الحكومية المعنية لضبط المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود .مشيرا الى ان مواقع تنفيذ الحملة في جوازات منطقة عسير هي إدارة متابعة عسير بابها وشعب متابعة الوافدين بجوازات ظهران الجنوب وبيشة مؤكدا انه تم دعم تلك المواقع بالقوة البشرية والتجهيزات التقنية اللازمة ..
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..