×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أهلي جدة يفتتح مشواره الآسيوي بمواجهة تراكتور الإيراني

أهلي جدة يفتتح مشواره الآسيوي بمواجهة تراكتور الإيراني
 يفتتح أهلي جدة مشواره في دوري أبطال آسيا يوم الاثنين حينما يحل ضيفاً ثقيلاً على تراكتور سازي الإيراني على ستاد السيب الرياضي في العاصمة العمانية مسقط، في المرحلة الأولى ضمن مباريات المجموعة الأولى للمسابقة.

ويدخل الأهلي المباراة بمعنويات مرتفعة بعد النتائج المميزة التي قدمها الفريق في المراحل السابقة من الدوري السعودي للمحترفين حيث يبتعد بفارق نقطتين عن المتصدر الهلال.

ويخشى الأوكراني سيرجي ريبروف مدرب الأهلي أن تؤثر الغيابات على الفريق في المواجهة الافتتاحية لاسيما وأن المدافع معتز هوساوي لن يشارك باللقاء بسبب الإيقاف بعد حصوله على البطاقة الحمراء في آخر مواجهات الفريق في دوري أبطال آسيا في النسخة الماضية والتي كانت أمام بيرسبوليس الإيراني، في إياب الدور ربع النهائي.

وعلى غير العادة في مشاركات الأهلي الآسيوية خاصة في السنتين الماضيتين يغيب هداف الفريق عمر السومة المستبعد من القائمة النهائية بسبب الإصابة التي غيبته فترة طويله هذا الموسم.

وقرر ريبروف ضم الرباعي الأجنبي اليوناني فيتفاتزيديس والمصري مؤمن زكريا والبرازيلي كلاوديمير والمدافع الاسترالي مارك ميلغيان إلى القائمة الاسيوية واستبعد الثلاثي السوري عمر السومة والتونسي محمد أمين بن عمر والبرازيلي ليوناردو دي سوزا الذين سيكتفون بالمشاركة مع الفريق بالمسابقات المحلية.

وكان الأهلي قد وصل في النسخة الماضية إلى الدور ربع النهائي وخرج على يد فريق بيرسبوليس الايراني حينما تعادلا ذهاباً 2-2 وخسر مواجهة الاياب بنتيجة 3-1.

وفي المقابل يتطلع فريق تراكتور سازي الإيراني إلى تحقيق نتائج أفضل من التي حققها في مشاركاته الأربع الماضية في البطولة.

وشارك تراكتور في أربع نسخ متتالية ابتداءً من عام 2013 حتى عام 2016 والتي كانت المشاركة الأخيرة له وقدم فيها أفضل مستوياته حينما وصل إلى الدور ثمن النهائي وخرج على يد النصر الاماراتي.

ويعيش تراكتور وضعاً فنياً سيئاً في الدوري المحلي حيث يحتل المركز 11 برصيد 28 نقطة وبفارق 8 نقاط فقط عن استقلال خوزستان صاحب المركز قبل الأخير.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..