×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صدور أمر سام بالموافقة على استحداث كلية للهندسة في جامعة الأميرة نورة

صدور أمر سام بالموافقة على استحداث كلية للهندسة في جامعة الأميرة نورة
 صدر أمر سام بالموافقة على استحداث كلية للهندسة بجامعة الأميرة نوره بنت عبد الرحمن.
ورفع معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - لصدور الأمر السامي على استحداث كلية للهندسة في جامعة الأميرة نوره بنت عبد الرحمن، والتوجيه باستكمال الجامعة لكل ما يلزم من متطلبات داخلية لإنشاء الكلية.
وقال معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بهذه المناسبة: إن صدور هذا الأمر الكريم يحملنا مسؤولية العمل على تسهيل الإجراءات كافة المتعلقة بمضامينها لتمكين بناتنا من تحقيق رغباتهن، بما يتماشى مع الخطط والبرامج التي يتيحها التعليم في المملكة للقطاعات كافة، والدعم المتواصل لمسيرته من حكومة خادم الحرمين الشريفين في ظل ما تعيشه المملكة من رؤية تنموية حكيمة وهي رؤية 2030.
وأكد معاليه أن صدور الأمر السامي يأتي في إطار اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - أيده الله - بمنظومة التعليم في المملكة وتحسين أدواتها بما يحقق مواءمة تكاملية بين مخرجات التعليم وسوق العمل، وفي إطار الحاجة الماسة في سوق العمل إلى الكوادر النسائية الهندسية، والحد من القبول في التخصصات النظرية.
ودعا معالي وزير التعليم في ختام تصريحه الله العلي القدير أن يوفق خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، على ما يبذلانه من جهود جبارة من أجل خدمة التعليم في المملكة والارتقاء بأبناء وبنات الوطن والحرص على رفعة تعليمهم والنهوض بهم في مختلف المجالات لما فيه تحقيق الخير الوفير والأمل المشرق والمصلحة العامة للوطن.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..