×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جامعة الملك خالد توقع اتفاقيتين مع الغرفة التجارية الصناعية بأبها

جامعة الملك خالد توقع اتفاقيتين مع الغرفة التجارية الصناعية بأبها
 وقعت جامعة الملك خالد اتفاقيتين مع الغرفة التجارية الصناعية بأبها، ومثل الجامعة في الاتفاقية الأولى معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، ومثل الغرفة التجارية الأستاذ حسن بن معجب الحويزي، بينما كانت الاتفاقية الثانية بين كلية العلوم الإدارية والمالية، ومثلها الدكتور فايز بن عوض آل ظفرة، ومثل الغرفة التجارية الأستاذ عبدالله الزهراني .

وتنص الاتفاقيتان على التعاون بين الطرفين في إجراء الدراسات والبحوث، وتقديم الاستشارات الاكاديمية الإدارية والصناعية والفنية، والتعاون في تدريب الطلبة والطالبات لدى منشآت القطاع الخاص، والتعاون كذلك في تقديم حقائب تدريبية مناسبة للقطاع الخاص، والتعاون في تعيين الخريجين والخريجات وتهيئتهم لسوق العمل، ودعم كراسي البحث العلمي وبرامج الرعاية في الجامعة، ودراسة وتطوير أفكار المشروعات الاستثمارية التي يتم تأسيسها تحت مظلة الغرفة، وأيضا دعم المشروعات البحثية بمراكز البحوث المتخصصة في الجامعة، وتنظيم الفعاليات المتنوعة المشتركة من ورش العمل والمؤتمرات والندوات والمعارض، وأيضا التعاون على إنشاء وإدارة وتشغيل حاضنات أعمال المشروعات الصغيرة، والتعاون على وضع آلية لتقديم برنامج تعليمي لمنح رجال الأعمال من مشتركي الغرفة ومنسوبيها درجة الماجستير التنفيذي (MBA) في تخصصات ريادة الأعمال والموارد البشرية والتخطيط الاستراتيجي.

من جانبه، أكد عميد معهد البحوث والاستشارات بالجامعة الدكتور عبد اللطيف الحديثي أن معطيات العصر الحديث وما يشهده هذا الوطن المبارك من تغيرات إيجابية ومبادرات طموحه تثبت أن الطرفين بحاجة إلى تعزيز علاقته بالطرف الآخر، لما تحققه هذه العلاقة من فوائد متعددة لكلا الطرفين، فالجامعات هي مصنع المعارف والعلوم، والقطاع الخاص يهتم بالتطبيق التجاري والصناعي لهذه المعارف والعلوم .

وأضاف الحديثي أن هذه الاتفاقية ستسهم في التعاون بين الجهتين في إجراء المزيد من الدراسات والبحوث وتقديم الاستشارات والتعاون في تدريب الطلبة والطالبات وتهيئتهم لسوق العمل وتسهيل تعيين الخريجين والخريجات لدى مؤسسات القطاع الخاص.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..