×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ضوابط جديدة لتنظيم "التيفو" في الملاعب الرياضية

ضوابط جديدة لتنظيم "التيفو" في الملاعب الرياضية
 أصدرت الهيئة العامة للرياضة تعليمات جديدة لتنظيم تنفيذ جماهير الأندية السعودية "التيفوهات" الخاصة بها في الملاعب الرياضية. ووفقًا للتعليمات الجديدة، يتوجب على الجماهير الحصول على موافقة مسبقة من إدارات الملاعب أو الإدارة العامة للتشغيل والفعاليات بوكالة الشؤون الفنية بالهيئة، قبل السماح بتنفيذ أي "تيفو" في المدرجات.

وتشدد التعليمات على ضرورة الحصول على موافقة بمضمون "التيفو" المزمع تنفيذه في المدرجات، مع منح مسؤولي الملاعب الحق في إلغاء "التيفو" إذا حاول القائمون على تنفيذه إدخال الممنوعات إلى الملاعب، مع ضرورة تفتيش معدات "التيفو" للتأكد من خلوها من أي ممنوعات، مثل الشعلات النارية، وأجهزة الدخان، كما منعت القائمين على تنفيذ "التيفو" من النزول إلى أرض الملعب، مع السماح لهم بالبدء في تنفيذه قبل المباريات بـ24 ساعة، ما عدا المباريات النهائية التي لن يسمح لهم بذلك فيها.

كما حددت الإدارة العامة للتشغيل والفعاليات قائمة ممنوعات في المباريات الرياضية، تتضمن 25 بندًا؛ منها منع أي شعارات مستفزة للأندية المنافسة، ومنع رفع أي لافتات سياسية أو عنصرية، ومنع رفع أي صور إلا صورتي خادم الحرمين الشريفين وولي العهد.

ومنعت التعليمات الجديدة ارتداء الجماهير ملابس غير مناسبة، مثل ثياب النوم، والملابس الداخلية للزي السعودي، والقمصان الرياضية دون أكمام، و"الشورت" القصير فوق الركبة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..