×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بيان من صحة عسير حول الشاب الذي تعرض للدغة "قنديل البحر"

بيان من صحة عسير حول الشاب الذي تعرض للدغة "قنديل البحر"
فهد الشهري: استقبلت طوارئ مستشفى عسير المركزي فجر اليوم حالة لشخص - ١٤ عام - وبه تورم وجروح تشبه الحروق بالذراع الأيمن وتم مناظرته فوراً بواسطة فريق طبي مختص مكون من أطباء الطوارئ وأطباء الحروق والتجميل وأطباء الجلدية .

وبعد التشخيص الأولي فأنه يُحتمل تعرضه للدغ من أحد أنواع ( قنديل البحر ) والتي تُعطي أعراض جلدية مثل الإحمرار وفقاعات جلدية و تقرحات بالجلد مع أعراض حرقان جلدي والآم شديدة ، كما يحُتمل أيضاً أن الأعراض التي ظهرت لديه قد تكون نتيجة لحساسية شديدة لمكونات بحرية معينة كونه تعرض للإصابة في منطقة بحرية كما أفاد ذويه .

ويتابع الفريق الطبي المختص حالة الطفل ، والذي تم تنويمه في قسم الحروق تحت العلاج التحفظي ، ولله الحمد ، فإن حالة المريض مستقرة و في طور التحسن و لايوجد علامات احتشاء عضلي داخلي أو نقص في التروية الشريانية لليد ( في الوقت الحالي ) ، ونرجوا الشفاء العاجل له .

وتدعو " صحة عسير " الجميع إلى متابعة أبنائهم خصوصاً في موسم الإجازة وملاحظتهم بشكل مستمر خصوصاً خلال التنزه في المتنزهات البحرية التي تكثر بها أنواع مختلفة من الكائنات البحرية والتي منها كائنات سامة مع اتباع تعليمات الجهات الأخرى ذات الاختصاص في ذلك .

أوضح ذلك المتحدث الرسمي لصحة عسير عبدالعزيز بن يحيى آل شايع
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..