• ×

بيان من صحة عسير حول الشاب الذي تعرض للدغة "قنديل البحر"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فهد الشهري: استقبلت طوارئ مستشفى عسير المركزي فجر اليوم حالة لشخص - ١٤ عام - وبه تورم وجروح تشبه الحروق بالذراع الأيمن وتم مناظرته فوراً بواسطة فريق طبي مختص مكون من أطباء الطوارئ وأطباء الحروق والتجميل وأطباء الجلدية .

وبعد التشخيص الأولي فأنه يُحتمل تعرضه للدغ من أحد أنواع ( قنديل البحر ) والتي تُعطي أعراض جلدية مثل الإحمرار وفقاعات جلدية و تقرحات بالجلد مع أعراض حرقان جلدي والآم شديدة ، كما يحُتمل أيضاً أن الأعراض التي ظهرت لديه قد تكون نتيجة لحساسية شديدة لمكونات بحرية معينة كونه تعرض للإصابة في منطقة بحرية كما أفاد ذويه .

ويتابع الفريق الطبي المختص حالة الطفل ، والذي تم تنويمه في قسم الحروق تحت العلاج التحفظي ، ولله الحمد ، فإن حالة المريض مستقرة و في طور التحسن و لايوجد علامات احتشاء عضلي داخلي أو نقص في التروية الشريانية لليد ( في الوقت الحالي ) ، ونرجوا الشفاء العاجل له .

وتدعو " صحة عسير " الجميع إلى متابعة أبنائهم خصوصاً في موسم الإجازة وملاحظتهم بشكل مستمر خصوصاً خلال التنزه في المتنزهات البحرية التي تكثر بها أنواع مختلفة من الكائنات البحرية والتي منها كائنات سامة مع اتباع تعليمات الجهات الأخرى ذات الاختصاص في ذلك .

أوضح ذلك المتحدث الرسمي لصحة عسير عبدالعزيز بن يحيى آل شايع
بواسطة : tanomah
 0

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفة (تنومة) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

التعليقات ( 0 )

شاهد معنا

جديد الأخبار

أكد مساعد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة عسير الأستاذ هادي بن عائض الشهراني أن قرار سمو أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود بإعتماد الرؤية التطويرية لقرية..

اليوم

Rss قاريء