• ×

رصد 552 رأس من المواشي المصابة خلال أسبوعين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 سجلت المسالخ التي تشرف عليها أمانة منطقة عسير، ذبح أكثر من 13.642 ألف رأسًا من الماشية بأنواعها خلال الأسبوعين الماضيين، وذلك بمتوسط يومي بلغ 974 رأس، وفقًا للإحصائيات حديثة قامت بها الأمانة مؤخرا.

وبينت إحصائية الإدارة العامة لصحة البيئة بأن الأمانة عملت على تجهيز المسالخ من خلال رفع كفاءة المتعهدين وتطبيق أعلى معايير السلامة والرقابة الصارمة.

وأوضح وكيل الخدمات بأمانة منطقة عسير د. جابر حمزة أن المسالخ التي تشرف عليها الأمانة تقوم بجهد كبير لتلبية الطلب اليومي على الذبح مشددًا على أن الأمانة تحرص على كل ما من شأنه أن يحقق متطلبات المستهلكين.

وبين في الوقت ذاته إلى أن عمليات الذبح في مسالخ الأمانة يشرف عليها أطباء بيطريين، حيث يتم فحص جميع ما يرد إليها قبل الذبح، كما انه يتم اخذ عينات من المذبوحات بشكل مستمر لفحصها والتأكد من سلامتها.

مشيرا إلى أن إحصائيات المسالخ التي تشرف عليها الأمانة قد سجلت خلال الاسبوعين الماضيين ذبح أكثر من 13.642 رأس وقد كان النصيب الأكبر من صالح المواشي المحلية التي سجلت ذبح أكثر من 6.664 ألف رأس تنوعت ما بين الإبل بعدد 110 رأس والبقر بـ 37 رأس وضأن بــ 4.443 رأس والماعز بــ 2.074 رأس فيما بلغت المواشي المستوردة 157 رأس حيث جاء البقر بــ 52 رأس والضأن بــ 102 رأس وأخيرا الماعز بـ 3 رؤوس.

وعلى ضوء ذلك فقد رصدت مسالخ الأمانة أكثر من 552 رأس مصابة بأمراض مختلفة والتي كان من باب الحيطة والحذر أن تقوم المسالخ بإعدامها بعد التأكد منها، حيث سجل مرض هيداتيد إصابة 69 رأس وتليف الكبد بـ 14 رأس ثم جاء الالتهاب الرئوي بــ 65 رأس فيما سجلت الخراريج بــ 40 رأس والسل الكاذب بــ 18 رأس فيما كانت حويصلات الديدان الشريطية قد سجلت 12 رأس واليرقان برأس واحدة و334 رأس كانت إصاباتها مختلفة.
بواسطة : mohammed
 0

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفة (تنومة) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

التعليقات ( 0 )

شاهد معنا

جديد الأخبار

أكد مساعد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة عسير الأستاذ هادي بن عائض الشهراني أن قرار سمو أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود بإعتماد الرؤية التطويرية لقرية..

اليوم

Rss قاريء