×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مزرعة في #تنومة تُفاجئ صاحبها بأحجام كبيرة ونادرة من ثمار "الفجل"

مزرعة في #تنومة تُفاجئ صاحبها بأحجام كبيرة ونادرة من ثمار "الفجل"
حمود شبيلي: تفاجأ مواطن في محافظة تنومة بأحجام غير عادية لثمار "الفجل" أثناء عملية جني المحصول من مزرعته .
حيث قالل المواطن عبدالله بن حسن الشهري لصحيفة تنومة انه اثناء جني المحصول في مزرعته اصيب بالدهشة لضخامة ثمار "الفجل" والتي وجد صعوبة في استخراجها من باطن الأرض على غير العادة والحجم الكبير للثمرة التي لم يسبق وان شاهد مثلها واضاف الشهري انها المرة الاولى التي تحدث معه مؤكداً انه لم يستخدم اي اسمدة اومحسنات كيميائية عدا ماء البئر والسماد البلدي الحيواني.

وأوضح المواطن انه قام بزيارة فرع الزراعة بمحافظة تنومه لإطلاعهم على ما حدث فرافقه المهندس الزراعي لمشاهدة هذه الظاهرة المثيرة للاستغراب .

من جانبه علق المهندس الزراعي بفرع زراعة تنومة م/فايز بن فهد الشهري على الموضوع بقولة انه تم الخروج مع المواطن والوقوف على المزرعة ومشاهدة الانتاج حيث وجد محصول الفجل بحجمه الكبير فوق الحجم الطبيعي وأن وزن الثمار يتراوح بين 750جرام الى 1.5كيلو جرام في حين ان حجم الثمار في المعدل الطبيعي مابين 300-100جم واشار المهندس انه قد تكون الظروف المناخية ونوع التربة في المحافظة ادى الى انتاج هذا المحصول بهذا الشكل النادر جدا .
وذكر المهندس ان الثمار الكبيرة للفجل لاتلقى اقبالا بين الناس في الاسواق . وبين ان الفجل نوعان ابيض واحمر وله فوائد كثيرة غذائية وعلاجية .

image
image
image
image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سليمان الشهري 13-04-1439 08:55 صباحاً
    من وين جات مزرعة .......تقصد مزرعات الورثه
    • 1 - 1
      غازي فلت البهيشي 20-04-1439 03:01 صباحاً
      هذا رزق من الله
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..