• ×

لماذا نأكل الدجاج؟ فوائد غريبة لـ"الوجبة المفضلة"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 يقبل الناس بكثرة في أغلب دول العالم على تناول وجبات الدجاج، سواءً لكون ثمنها مناسبا، أو لاحتوائها على عناصر غذائية مفيدة للجسم.

وبحسب ما نقل موقع "بلود سكاي"، فإن الدجاج يساعد على نمو خلايا الجسم وجعلها أكثر قوة، كما أنه سلاح ذو حدين، فقد يؤدي إلى زيادة الوزن كما قد يفضي إلى خفضه.

ومن المنافع الجمة للدجاج، كونه غنيا بالبروتين وهو مادة ضرورية لبناء العضلات، فضلا عن السيليوم وهو معدن مفيد للغدة الدرقية والجهاز المناعي.

ويحتوي الدجاج على نسبة مهمة من فيتامين النياسين الذي يحمي الجسم من السرطان، كما يقي من الأخطاء الناجمة عن الأخطاء الجينية.

فضلا عن ذلك، يتيح الدجاج عملية تمثيل غذائي أفضل داخل الجسم، ويحافظ على صحة العينين والأسنان والعظام بالنظر إلى احتوائه على مادة الفوسفور.

ومن الأمور التي قد تبعث على المفاجأة، الدجاج يساعد أيضا على التخلص من الاكتئاب، بفضل ما فيه من الأحماض الأمينية والبريبتوفان.
بواسطة : mohammed
 0
التعليقات ( 0 )

شاهد معنا

جديد الأخبار

أعرب معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي عن تهنئته وكافة منسوبي الجامعة للقيادة الحكيمة والشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ، مؤكدا اعتزازه وكافة منسوبي..

اليوم

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:38 مساءً الأحد 13 يناير 1440.