×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يدشن مشروعات تنموية بمحافظة أحد رفيدة

أمير عسير يدشن مشروعات تنموية بمحافظة أحد رفيدة
 دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير اليوم عدد من المشروعات التنموية بمحافظة أحد رفيدة ، تجاوزت تكلفتها مليار وأربعمائة مليون ريال ، وذلك في إطار الجولات التفقدية التي يقوم بها سموه لمختلف محافظات المنطقة .

وفور وصول سموه لمحافظة أحد رفيدة كان في استقباله معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، ومحافظ أحد رفيدة سعيد بن علي بن دلبوح ، ومديري الإدارات الحكومية والقيادات الأمنية بالمنطقة.

حيث اطلع سموه على ساحة الشهداء بالمحافظة و التي تحتوي على عدد من الصور الفوتوغرافية للشهداء ، ثم افتتح سموه مركز الأمير منصور بن مقرن الحضاري ، -يرحمه الله- ، بأحد رفيدة وتجول في أرجائه واطلع على محتوياته .

عقب ذلك بديء الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، ثم ألقى محافظ أحد رفيدة سعيد بن علي بن دلبوح كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة عسير ، مبينا أن محافظة أحد رفيدة تنعم بفضل الله -سبحانه وتعالى- ، في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين، صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، -حفظهم الله -، بتقدم وازدهار في كافة المجالات ولله الحمد.

مشيرا إلى أن المحافظة حضيت كغيرها من محافظات المنطقة بعدد من المشروعات التنموية التي تخدم الوطن والمواطن ، والتيتجاوزت قيمتها مليار وأربعمائة مليون ريال تنوعت ما بين مشروعات بلدية وصحيةومشاريع طرق ومشاريع لدرء أخطارر السيول ، وعدد من المشروعات الأخرى.

وأوضح آل دلبوح أنه تم إطلاق اسم الأمير منصور بن مقرن يرحمه الله على المركز الحضاري بالمحافظة ، وذلك نظير ما قدمه سموه يرحمه الله من جهود حثيثة لخدمة المنطقة .

بعد ذلك ألقى الشيخ حسين بن عبدالعزيز بن عامر كلمة أهالي محافظة أحد رفيدة عبر فيها عن سعادته البالغة باسمه ونيابة عن أهالي أحد رفيدة بهذه الزيارة الكريمة التي تدل على اهتمام القيادة الرشيدة بالموطن أينما كان ، داعيا الله تعالى أن يحفظ هذا الوطن المعطاء وقيادته الرشيدة .

ثم دشن سمو أمير منطقة عسير المشاريع التنموية بالمحافظة ، كما شاهد سموه والحضور عرض مرئي عن أبرز المشاريع التنموية بالمحافظة ، والتي تأتي في مقدمتها مشروع مركز الأمير منصور بن مقرن الحضاري بالمحافظة بتكلفة بلغت(9.86865 )ريال ، ومشروع الميادين والتقاطعات بتكلفة بلغت ( 10.998.920 )ريال ، ومشروع مبنى بلدية أحد رفيدة بتكلفة بلغت (24.041.578)ريال ومشاريع درء أخطار السيول بتكلفة بلغت (4.539.150)ريال ، ومشاريع الطرق والأرصفة بتكلفة بلغت (93.863.944) ريال، بالإضافة إلى عدد من المشروعات التنموية الأخرى.

وفي نهاية الحفل تسلم سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز من سعادة محافظ أحد رفيدة ملف شامل عن المحافظة الواقع والمأمول ، كما رأس سموه اجتماع المجلس المحلي بالمحافظة للعام المالي ١٤٣٩_١٤٤٠ للهجرة ، واطلع على أبرز ما جاء فيه من مقترحات والعمل على تحقيقها .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..