×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"قياس" يوضح أولوية التسجيل في اختبار القدرات العامة الورقي

"قياس" يوضح أولوية التسجيل في اختبار القدرات العامة الورقي
 أوضح مدير الاتصال والإعلام والعلاقات والمتحدث الرسمي للمركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم إبراهيم الرشيد, أنه سيتم تطبيق الاختبارات عبر الحاسب الآلي والانتقال من الورقية الى المحوسبة, التي تتيح للمستفيدين المرونة في اختيار المواعيد المناسبة والمتاحة بشكل يومي طوال العام .
وبين أن التسجيل الذي افتتح اليوم لاختبار القدرات العامة الورقي تتم حسب الأولوية للخدمات المقدمة للطلاب, وتشمل الذين سبق لهم دخول الاختبارات المحوسبة، وطلاب المدن التي لا يوجد بها مقرات للاختبارات المحوسبة، كما سيتاح ابتداءً الخميس القادم 3 /4 / 1439هـ التسجيل لطلاب الصف الثالث ثانوي من تاريخ ميلاده قبل 1 /1 / 1422هـ، ويوم الثلاثاء 8 /4 / 1439هـ سيتاح التسجيل لبقية الطلاب التسجيل في الاختبار .
وأفاد الرشيد أن التسجيل للطالبات سيكون ابتداءً من الإثنين 7 /4 / 1439هـ، للطالبات اللاتي سبق لهن دخول الاختبارات المحوسبة، وكذلك لطالبات المدن التي لا يوجد بها مقرات للاختبارات المحوسبة، وسيكون التسجيل متاحاً بدءاً من الخميس 10 /4 / 1439هـ لطالبات الصف الثالث ثانوي من تاريخ ميلادها قبل 1 /1 / 1422هـ، فيما سيتاح التسجيل لبقية الطالبات ابتداءً من الثلاثاء 15 /4 / 1439هـ .
وأبان أن مشروع الاختبارات المحوسبة يوفر مرونة في أوقات الاختبار، ويرفع الجودة من خلال استخدام أنظمة إلكترونية متطورة، وسهولة التعامل مع أنواع الاختبارات والنماذج المختلفة للأسئلة خاصة الأسئلة التي تعتمد على الصوت والصورة والاستماع والتحدث، وتوفير بنية موحدة لجميع المستفيدين مع مراعاة متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة، والوصول بهذه الخدمة والتقنية للمستفيدين في مختلف مناطق المملكة، مبيناً أن المركز افتتح خلال الفترة الماضية عدداً من المقرات للاختبارات المحوسبة، آخرها في مدينة الجبيل، وسراة عبيدة ومحايل عسير وكذلك في رفحاء, مؤكداً أن المركز أتاح خدمة للمستفيدين والمستفيدات الذين تبعد عنهم مقرات الاختبارات المحوسبة وهي عبارة عن تخصيص عربة متنقلة مجهزة بأحدث التقنيات لإتاحة الفرصة لهم من إجراء عدد من الاختبارات التي يقدمها المركز والتي تنتقل بين مدن المملكة بشكل دوري، كما يقدم المركز جميع الخدمات المساندة للمستفيدين والمستفيدات عبر وسائل الاتصال المختلفة، ويجيب على الاستفسارات، ويستقبل الملاحظات من خلال قسم الاتصال للمتقدمين على الرقم الموحد 920033555 من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 8:00 مساءً، وعبر شبكات التواصل الاجتماعية الفيس بوك وتويتر @QiyasOnline .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..