×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

هيئة الاتصالات توجه باتخاذ حلول فنية سريعة للرسائل الاقتحامية خلال 60 يوما

هيئة الاتصالات توجه باتخاذ حلول فنية سريعة للرسائل الاقتحامية خلال 60 يوما
 وجهت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة بحلول فنية ذات كفاءة عالية وسهلة الاستخدام خلال 60 يوم.

كما وجهت الهيئة أيضا بتوعية المشتركين بالحلول السريعة المتاحة حالياً للحد من الرسائل النصية الاقتحامية "Spam" من خلال تمكين المشترك من الخروج من جميع القوائم التي سبق الاشتراك فيها بإرسال رسالة إلى أحد الأرقام التي تم تخصيصها لإيقاف الرسائل الدعائية، مضيفةً أنها حددت عدداً من الجهات الرئيسية ضمن قوائم محددة "قوائم بيضاء" التي لا يتم إلغاء الاشتراك في رسائلها مثل الجهات الحكومية والمستشفيات الكبرى والجامعات والمدارس.
وقد دعت الهيئة جميع المشتركين إلى تقديم المقترحات، وتقييم حلول مقدمي خدمات المتاحة حالياً وذلك بمراسلة المختصين في الهيئة عبر البريد الإلكتروني sms_spam@citc.gov.sa.
كما أنها وجهت مشغلي الاتصالات المتنقلة بالقيام بحلول فنية خلال الثلاثة أشهر القادمة تمكن المشترك بشكل آلي من التحكم الكامل بنوعية ومصادر الرسائل التي يستقبلها؛ لحماية المستخدمين والحد من ظاهرة الرسائل النصية الاقتحامية "Spam".
يذكر أن الرسائل النصية الدعائية المزعجة "الاقتحامية" التي تنقل عن طريق الرسائل النصية القصيرة "SMS" والرسائل الوسائط المتعددة "MMS"؛ قضية متعددة الأوجه، وتتبنى الهيئة نهجاً متعدد الجوانب، يجمع بين تطبيق الأنظمة، التعاون الدولي، استخدام التقنية، توعية مستخدمي خدمات الاتصالات ووضع الضوابط للحد منها. لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع يمكن زيارة موقع الهيئة والدخول على الضوابط الخاصة بالرسائل الاقتحامية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..