×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وزارة الاتصالات توقع اتفاقية لتوفير الإنترنت عالي السرعة في 28 محافظة

وزارة الاتصالات توقع اتفاقية لتوفير الإنترنت عالي السرعة في 28 محافظة
 وقعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أمس، اتفاقية مع شركة الاتصالات المتنقلة "زين"، لنشر إنترنت النطاق العريض عالي السرعة لتغطية 28 محافظة في كل من مناطق: مكة المكرمة، والشرقية، والرياض، وعسير، وذلك في إطار جهود في تحقيق أهدافها المرتبطة ببرنامج "التحول الوطني 2020"، وتسريع تنفيذ مبادرة نشر النطاق العريض اللاسلكي في المناطق النائية إحدى المبادرات التي أطلقتها الوزارة لتطوير مجتمع وحكومة واقتصاد رقمي بما يسهم في تحسين جودة حياة المواطنين.
وتهدف الاتفاقية إلى توفير خدمات إنترنت بتقنية الجيل الرابع لنحو 3900 قرية وهجرة في أربع مناطق إدارية تضم بين جنباتها ما يقارب 800 ألف مواطن ومقيم، كما ستسهم في تطوير البنية التحتية التقنية اللازمة لسد الفجوة الرقمية في المناطق النائية وذلك من خلال تمكين سكان هذه المناطق من الاستفادة من إنترنت عالي السرعة والحصول على المعلومات والخدمات الحكومية بكل سهولة ويسر.
وجرت مراسم التوقيع بالوزارة بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة حيث وقع الاتفاقية من جانب الهيئة محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبد العزيز الرويس ومن جانب شركة "زين" رئيس مجلس إدارتها الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير.
وأشار الدكتور الرويس إلى أن الاتفاقية تأتي ضمن جهود الوزارة المستمرة لتطوير البنية التحتية الرقمية في المراكز والقرى والهجر النائية بما يسهم في نشر ثقافة الابتكار والوصول إلى مجتمع واقتصاد المعرفة وإحداث نقلة رقمية نوعية ترتقي بالخدمات الإلكترونية من معاملات حكومية وتعليم ورعاية صحية وغيرها من المجالات الحيوية.
وأكد أن التعاون مع شركة الاتصالات المتنقلة "زين" يعكس حرص الوزارة على تفعيل قيم الشراكة مع القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار في البنية التحتية الرقمية، مبينا أن الوزارة ستقوم بالإشراف والمتابعة على كافة مراحل تنفيذ هذه المشاريع لضمان الدقة والجودة لخدمة الصالح العام.
وتشمل المحافظات التي سيتم تغطيتها بموجب هذه الاتفاقية، في منطقة مكة المكرمة كلاً من: الجموم، والليث، وجدة، ومكة المكرمة، ورابغ، وبحرة، وأضم، بينما تشمل محافظات المنطقة الشرقية: بقيق، والأحساء، والدمام، والجبيل، والخبر، والنعيرية، والقطيف، ورأس تنورة، والعديد. ومحافظات: وادي الدواسر، والأفلاج، والسليل، والخرج، وحوطة بني تميم، والمزاحمية، والحريق بمنطقة الرياض، لإضافة إلى محافظات: أحد رفيدة، وظهران الجنوب، وخميس مشيط، وتثليث، وطريب بمنطقة عسير.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..