×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جولات الأمانة في #أبها تغلق عدد من المحلات

جولات الأمانة في #أبها تغلق عدد من المحلات
فهد سلطان: نفذت أمانة منطقة عسير ممثلة في إدارة الرخص الصحية والمهنية والرقابة حملاتها التفتيشية على المنشآت الصحية والمهنية في إطار جهودها للإحكام عملية الرقابة على جميع المحلات الصحية والمهنية.

وأوضح مدير عام الرقابة الشاملة م. عبد العزيز الرمثي بأنه وفقاً لخطة الرقابة الصحية المكثفة، فقد قام مراقبو إدارة الرقابة الصحية بالأمانة بزيارة عدد من المحلات الصحية والمهنية بأحياء متفرقة بمدينة ابها، مشيراً إلى أنه قد تبين وجود عدداً من الملاحظات في بعض المنشآت، والتي كان من بينها تدني مستوى النظافة العامة.

ومن جانبه أكد م. احمد ابو عابد مدير الرخص المهنية والرقابة الصحية، بأنه تم تشكيل فريق عمل صحي بالاشتراك مع " لجنة وطن بلا مخالف "، وتم خلال الحملة تفتيش أكثر من 38 محلاً ما بين صحي ومهني، حيث تم اغلاق عدد 8 محال منها في مواقع متفرقة بمدينة ابها، وذلك بعد رصد عدد من المخالفات من قبل فرق التفتيش.

واشار بأنه قد تم اغلاق تلك المحلات بعد رصد عدد من المخالفات والتي كان من بينها وجود كمية من المواد الغذائية الغير صالحة للاستخدام الادمي، كونها مجهولة المصدر وقد تمت مصادرتها واتلافها، إضافة الى سوء نقلها وتخزينها، وتدني مستوى النظافة، بجانب انتهاء التراخيص والشهادات الصحية، وعليه فقد تم تطبيق نظام المخالفات الجزائية بحق المحال المخالفة وتطبيق العقوبات النظامية المنصوص عليها في لائحة الجزاءات والغرامات في المخالفات البلدية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..