×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بوصلة الاستثمار تتجه لـ 15 متنزهًا بريًا في #بيشة

بوصلة الاستثمار تتجه لـ 15 متنزهًا بريًا في #بيشة
واس: تشتهر محافظة بيشة جنوب المملكة بوجود أكثر من 15 متنزهًا بريًا في جنوب وشمال وشرق المحافظة حققت أرقامًا قياسية من الزوّار على مدار العام جعل وزارة البيئة والمياة والزراعة تتجه إلى دراسة استثمارها من خلال عمل ميداني لمجموعة من المتخصصين في هذا المجال في إطار ما تقتضية استراتيجية الرؤية التنموية للمملكة 2030.
ويعد متنزه "بيشة الوطني" من أكبر المتنزهات الوطنية المملوكة لوزارة البيئة والمياة والزراعة في بيشة، ويشتهر بالتنوع النباتي الطبيعي الممتد على مساحته الاجمالية التي تبلغ 84 مليون متر مربع، ومنها أشجار : السمر، والسدر.
وقال مدير عام الزراعة في محافظة بيشة المهندس سالم القرني: إن المديرية عملت على دراسة تطوير موقع هذا المتنزه، ووضعت سياجًا لحفظه وإتاحته للباحثين والزائرين والمستكشفين، مبينًا أنه تم اختيار الموقع في الجهة الجنوبية من بيشة التي تشهد توسعًا عمرانيًا وامتدادا للمخططات السكنية وقربه من سد الملك فهد الذي يعد من المواقع الطبيعية التي تحظى بزيارة الكثير من الأهالي لكثرة الغطاء النباتي فيه.
وتشتهر بيشة بمتنزه "يلا" الذي يقع شمال بيشة وعملت وزارة البيئة والمياة والزراعة على تطويره واعتماد استزراع شجرة السدر والطلح بعدد 150 ألف شجرة، وتبلغ مساحته 18 مليون متر مربع، وسيتم البدء فيه قريبًا، وتشتهر أيضاً بمتنزهات في قرى : "وادي ترج"، و"وادي مسمى"، و"مركز تبالة"، و"متنزه الفاو" الذي يعد من أكبر الأودية.
وأوضح المهندس القرني أن تميز محافظة بيشة بطبيعتها قاد إلى إنشاء "رابطة بيشة الخضراء" التي يشارك فيها مجموعة من المتطوعين والمتخصصين في القطاع الزراعي والإعلاميين وطلاب جامعة بيشة، وأبناء البادية، لتعزيز ودعم برامج الحفاظ على البيئة والحفاظ على المنتزهات الطبيعية وتطويرها.
وأفاد أنهم يسعون إلى جلب مستثمرين في هذا القطاع وتشجيع تنفيذ المشروعات الصغيرة من خلال إنشاء مخيمات سياحية برية وتطويرها وفق آلية متبعة تنظيمية لدى الجهتين بما يحقق تطوير القطاع السياحي في محافظة بيشة.
ويُقبل العديد من أبناء المحافظة وزوارها على استثمار الشتاء والربيع في التنزه ونصب الخيم، وأشار مدير مكتب الهيئة العامة للسياحة والآثار الأستاذ عبدالله الأكلبي إلى أن بيشة تزخر بمعطيات طبيعية تسهم في تشجيع السياحة البرية فيها خلال فصلي الشتاء والربيع.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..