• ×

أمانة عسير تغلق مطبخاً شهيراً بأبها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 نفذت أمانة منطقة عسير ممثلة في إدارة الرخص الصحية والمهنية والرقابة حملاتها التفتيشية على المنشآت الصحية وذلك تنفيذ لتعميم وزير البلديات الذي نص على ضرورة أحكام عملية الرقابة على جميع المحال الصحية .
و أوضح مدير عام الرقابة الشاملة م. عبدالعزيز الرمثي بأنه وفقاً لخطة الرقابة الصحية المكثفة فقد قام مراقبو إدارة الرقابة الصحية بالأمانة بزيارة عدد من المطابخ والمطاعم ، مشيراً إلى أنه قد تبين وجود عدداً من الملاحظات في بعض المنشآت و التي كان من بينها سوء حفظ المواد الغذائية التي قد تتأثر بدرجات الحرارة و كذلك تشغيل العمالة بدون شهادات صحية أو بشهادات صحية منتهية إضافة إلى مخالفات شروط النقل و التعبئة والتخزين و تدني مستوى النظافة العامة .
و أشار م. أحمد أبو عابد مدير الرقابة الصحية بالأمانة إلى أنه من بين تلك المخالفات التي رصدت خلال الحملات التفتيشية عدم وجود ثلاجات لحفظ اللحوم و نقلها إضافة إلى تراكم النفايات بجانب عدم تغطية أوعية النفايات بالطريقة الصحيحة .
و أكد إلى أنه قد تم خلال الحملة إغلاق المطبخ وإتلاف ما يقارب 45 كجم من اللحوم مجهولة المصدر حيث تبين بأن أحد العمالة يقوم بشرائها من العمالة بالمسلخ العام بعد سرقتها من الزبائن ، وتم مصادرة كافة الأواني الغير صالحة للاستخدام ، وعليه فقد تم تطبيق نظام المخالفات الجزائية بحقهم وتطبيق العقوبات النظامية المنصوص عليها في لائحة الجزاءات والغرامات في المخالفات البلدية .
بواسطة : mohammed
 0

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفة (تنومة) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

التعليقات ( 0 )

شاهد معنا

جديد الأخبار

بعد ٣ أعوام من تكريس مالكه وقته وماله لجمع تراث الآباء والأجداد؛ بات متحف ولد اسلم الواقع في مركز خميس البحر التابع لمحافظة محايل عسير مقصدا سياحيا بارزا لزوار تهامة المنطقة. حمد علي أحمد الأسلمي جمع حوالي ١٠٠٠ قطعة..

أمس

Rss قاريء