×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمانة عسير ترصد 38 مخالفة بناء بأبها

خلال الأسبوع الماضي

أمانة عسير ترصد 38 مخالفة بناء بأبها
 واصلت أمانة منطقة عسير ، ممثلة في إدارة الرخص الفنية جولاتها الميدانية و التي تجاوزت ما يزيد على 142 جولة سجل خلالها أكثر من 38 مخالفة بينها تعدي على مرافق عامة تم رصدها في عدة مواقع تابعة لمدينة أبها وذلك خلال الأسبوع المنصرم .

وأوضح مدير عام الرخص والرقابة الشاملة م. عبدالعزيز الرمثي إلى أن مراقبي إدارة الرقابة الفنية قد رصدوا مخالفات تنوعت ما بين عدم الالتزام بالارتدادات النظامية وزيادة البناء عن الحد المسموح به , وعمل المقاولين بدون تراخيص ومخالفتهم لتراخيص البناء إضافة إلى البناء بدون ترخيص , كما تم رصد مخالفات بالتعدي على الطرقات إما بالبناء أو إعداد الخلطات الخرسانية وإنشاء الهناجر والمواقف, والتعدي على المرافق العامة ورمي مخلفات البناء بها .



من جهته أوضح مدير الرخص الفنية م. أحمد الشهراني بأن المخالفات التي جرى رصدها شملت أحياء النميص ومخطط العكاس وشامية آل عاصم و الوصائف والمروج والموظفين والعرين .



مشددا في الوقت ذاته على ضرورة الالتزام بالرخص النظامية والاشتراطات البلدية في المباني كافة، لما يعود بالنفع ، ويدعم التطور العمراني السليم , حيث جرى تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على المخالفين .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..