×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

العشماوي تدعوا السيدات للفحص المبكر لسرطان الثدي

العشماوي تدعوا السيدات للفحص المبكر لسرطان الثدي
 أقامت صحة منطقة عسير ممثلة في قطاع محايل الصحي فعاليات توعوية عن سرطان الثدي وذلك برعاية من سعادة محافظ محايل محمد بن سعود المتحمي وسعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور محمد بن علي الهبدان .



ودشن محافظ محايل البارحة الحملة التوعوية بأحد المجمعات التجارية في محايل ، بحضور مساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور أحمد الغزواني والقيادات الصحية بمحافظتي محايل وبارق .



وأوضح المتحدث الرسمي للشئون الصحية بمنطقة عسير عبدالعزيز بن يحيى آل شايع أن الفعالية أقيمت بمشاركة عدة جهات حكومية وأهلية ومنها جامعة الملك خالد وبلدية محايل ولجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة محايل عسير وجمعية زهرة لسرطان الثدي وغيرها من الجهات .



وتضمنت الفعالية معرضاً توعوياً شاملاً لتوعية النساء وإقناعهن بضرورة الفحص المبكر ، كما استخدمت في المعرض الوسائل الحديثة والأفلام التثقيفية والمجسمات والمنشورات للتوعية عبر استخدام كافة الطرق الحديثة .



وأوضح آل شايع أن الفعالية تضمنت حفلاً خطابياً رحب خلاله مدير القطاع الصحي في محايل محمد بن زيد عسيري بالمشاركين وأكد أن صحة المنطقة ممثلة في صحة محايل تسخر كافة إمكاناتها لخدمة جميع فئات المجتمع وتوعيتهم والحفاظ على صحتهم ، وتقديم الخدمات الطبية لهم بمختلف الوسائل التي من شأنها التسهيل عليهم .



كما ألقت محاربة سرطان الثدي جيهان جميل عشماوي كلمة خلال الحفل حثت فيها جميع السيدات على المسارعة بالكشف المبكر عن سرطان الثدي لأن صحة المرأة هي صحة أسرتها .



وعبرت عشماوي عن بهجتها بالمعرض التوعوي الذي أقيم مؤكدة أن مثل هذه المعارض هي فرصة ذهبية لجميع السيدات لإجراء الفحص السريع والاطمئنان ، وروت قصتها في مكافحة سرطان الثدي ، مؤكدة أن الثقة بالله و العزيمة والأمل هي سلاحها في محاربة سرطان الثدي .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..