×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"البيئة" و "الفطرية" تحذران من انتهاك أنظمة الصيد والتباهي بذلك في الشبكات الاجتماعية

"البيئة" و "الفطرية" تحذران من انتهاك أنظمة الصيد والتباهي بذلك في الشبكات الاجتماعية
تنومة : والعمل على كل ما من شأنه تطويرها وحمايتها والعناية بها وتنميتها.
وبينت الوزارة أن أحد مهددات البيئة في المملكة صيد الطيور الفطرية المهاجرة والاتجار بها، والتباهي بذلك في الشبكات الاجتماعية، مشيرة إلى أن لهذه الطيور فوائد بيئية متعددة تمتد إلى النباتات المحلية وحمايتها من الآفات, مؤكدة أنها تعمل مع الجهات المعنية في المملكة لتطبيق جميع الأنظمة والقرارات الكفيلة بحماية هذه الطيور مثل نظام صيد الحيوانات والطيور البرية، ونظام الاتجار بالكائنات الفطرية المهددة بالانقراض ومنتجاتها وقرار حظر صيد الطيور المهاجرة في المملكة، وعلاوة على ذلك فإن وزارة البيئة والمياه والزراعة أكدت مؤخراً على قرارات المنع بسبب تفشي انفلونزا الطيور عالي الضراوة في الشرق الأوسط واحتمالية انتقاله للإنسان بسبب الطيور المهاجرة وغيرها من الأسباب.
ودعت الوزارة الجميع إلى التعاون والمشاركة في حماية البيئة بالإبلاغ عن المخالفين على هاتف الوزارة رقم 8002470000 والتواصل مع الهيئة السعودية للحياة الفطرية من خلال حسابها في توتير @saudiwildlife , مشيرة إلى أن الهيئة السعودية للحماية الفطرية رصدت أكثر من 300 حساب في الشبكات الاجتماعية تظهر انتهاكات واضحة للأنظمة المرعية في المملكة، وأنها تعمل مع الجهات المختصة لضبطهم وإحالتهم لجهات الاختصاص لتطبيق العقوبات النظامية بحقهم، كما أن الوزارة تعمل على إقامة ملاذات آمنة لحماية الطيور المهاجرة، إضافةً إلى تواصلها مع العديد من الجهات ذات الصِّلة لتكثيف الجهود للوصول إلى بيئة آمنة ومستدامة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..