×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

نائب وزير الخدمة المدنية يهنئ القيادة الرشيدة بنجاح موسم الحج لهذا العام

نائب وزير الخدمة المدنية يهنئ القيادة الرشيدة بنجاح موسم الحج لهذا العام
الرياض: رفع معالي نائب وزير الخدمة المدنية الأستاذ عبدالله بن علي الملفي خالص التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز (أيده الله) ولولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع (حفظه الله) بمناسبة النجاح الكبير الذي تحقق بفضل الله لموسم حج هذا العام، والذي كان العنوان الأبرز عالميا خلال الخمسة عشر يوما الماضية، لما تمثله هذه الشعيرة العظيمة والركن الرابع من أركان الإسلام من أهمية بالغة لكافة الدول العربية والإسلامية والعالمية، في كون أن هذه الدولة المباركة أخذت على عاتقها منذ تأسيسها على يد المغفور له بأذن الله تعالى الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، خدمة حجاج بيت الله الحرام وضيوفه، في وقت وزمن محدود، وتوفير كافة الإمكانيات البشرية والمادية لحفظ أمنهم وسكينتهم ليتمكنوا من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

وقال معاليه أن المستشعر للأحداث والمتابع للصور العظيمة التي تناقلتها جميع وسائل الإعلام، يدرك الأهمية والحس الوطني لأبناء وبنات هذا الوطن الشامخ المشاركين في خدمة حجاج بيت الله الحرام من كل عام، مستندين على ذلك مسؤوليتهم الدينية والوطنية في بذل قصارى الجهد سواء قياديين أو غير ذلك، مشيرا إلى أن ولاة الأمر من ملوك هذه البلاد ومنذ عهد الملك فهد ( يرحمه الله) وصولا إلى هذا العهد الميمون مع الملك سلمان بن عبدالعزيز (يحفظه الله) قد تنازلت عن كافة الالقاب الكبيرة واختارت لقب خادم الحرمين الشريفين وقد كانوا وما يزالون خير من يمثل هذا اللقب العظيم، من خلال جهود لا حدود لها في خدمة المسلمين في كافة أصقاع الأرض عامة، وخدمة ضيوفها المسلمين بشكل خاص.

وأكد معاليه على أن الأرقام والإحصائيات الخاصة والتي تقدمها الدولة المباركة في مواسم حج هذا العام، والتي نشرت أمام العالم أجمع، تدل على العمل الدؤوب التي تحرص عليها في هذه المواسم، من خلال أعمال مترابطة في نسق بديع بين كافة قطاعات الدولة، وبإشراف ومتابعة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة المركزية للحج صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، قلما يوجد في دول العالم الأخرى، التي تستنفر القوى في أحداث تشكل نسبا بسيطة من أعداد الحشود التي تؤدي مناسك الحج وفي مساحات ذات حدود تفرضها شعائر الحج المختلفة.

وأختتم معاليه تصريحه بالدعاء لقيادة هذه الوطن بالتوفيق والسداد والعزة والنصر في كل ما تقدمه للإسلام والمسلمين، ولكافة قطاعات الدولة التي شاركت في حج هذا العام، والتي باتت مصدر فخر واعتزاز لكافة المسلمين والسعوديين على وجه التحديد، وأن يحفظ هذه الأرض المباركة وأن يديم عليها نعمة أمنها واستقرارها.​
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..