×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

التأهيل الشامل والرعاية الاجتماعية بأبها ينظمان رحلة ترفيهية للمسنين والمعاقين

التأهيل الشامل والرعاية الاجتماعية بأبها ينظمان رحلة ترفيهية للمسنين والمعاقين
 بمتابعة من مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بعسير الأستاذ حسين بن حمد المري نفذت إدارة مركز التأهيل الشامل بأبها بالتعاون مع دار الرعاية الاجتماعية بأبها*اليوم،رحلة ترفيهية للمسنين وذوي الإعاقة إلى حديقة الأندلس ويأتي هذا النشاط بهدف دمج المعاق والمسن وتفعيل دورهم في الأنشطة الترفيهية وزيادة التواصل فيما بينهم، وكذلك إشعارهم بحقهم في المشاركة والترفية عن أنفسهم كالآخرين وبالتالي انعكاسه الإيجابي على المستوى النفسي لهم وأشتملت الرحلة على العديد من البرامج الترفيهية المتنوعة كعروض الدمى المتحركة وممارسة رياضة المشي إلى جانب القصائد والقصص الشعبية وقد نظم القائمين على الرحلة ورشة رسم حيث أبدع أبنائنا من ذوي الإعاقة على رسم بعض اللوحات الفنية كما سنحت الفرصة لعدد من أبنائنا من ذوي الإعاقة على اللعب في ملاهي الحديقة كنوع من التنوع في الترفية ثم تلاها وجبة غداء قدمت للمسنين وذوي الإعاقة من جهته عبر المشاركين من المسنين وأبنائنا من ذوي الإعاقة عن سعادتهم الكبيرة بهذه الرحلة وكانت علامات الرضا والفرح مرتسمة على وجوههم وثمنوا الجهود المبذولة من قبل القائمين على الرحلة الذين عملوا بجد وأخلاص في تنظيم هذه الفعالية المتميزة*وتعتبر هذه الرحلة من أولى الرحلات على مستوى المنطقة التي تجمع المسنين وذوي الإعاقة
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..