×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

محافظ #بارق يناقش فكرة عمل "#شارع_الفن" بخبت الحجري

محافظ #بارق يناقش فكرة عمل "#شارع_الفن" بخبت الحجري
بارق: ‏استقبل محافظ محافظة بارق الأستاذ مفرح بن زايد البناوي في مكتبه في المحافظة صباح اليوم الاحد الفنان التشكيلي الأستاذ عبدالله البارقي ، والذي ناقش معه عدد من الأفكار الفنية لتحسين واجهات ومداخل وشوارع المحافظة..

‏وعرض "البارقي" على محافظ بارق ثلاث أفكار عبارة عن شعارات لمحافظة بارق يتم اختيار واحد منها لتكون شعاراً ثابتاً للمحافظة ويصمم منه مجسمين في مدخلي المحافظة من الشمال والجنوب..

‏وطرح "الفنان التشكيلي" على سعادة محافظ بارق بعض الأفكار التي ستساهم في تحسين واجهات المحافظة ومنها تجديد الجداريات وعمل شارع فني في حديقة خبت آل حجري أو حديقة جبال على غرار الشوارع الفنية التي أقيمت في المحافظات الأخرى يشارك فيها الموهوبين والموهوبات حسب اهتماماتهم الفنية ، وكذلك تجميل الحاجز الخرساني الذي تم إنشائه حديثاً على طريق "الملك عبدالله" الرئيسي *في المحافظة ، وكذلك الجزر الوسطية للشوارع ، *واختيار زوايا ومواقع لعمل مجسمات متوسطة الحجم ، وعمل فعاليات لفناني وفنانات المملكة اثناء المناسبات الشتوية ومنها مهرجان التسوق الشتوي القادم..

‏وقد رحّب سعادة محافظ بارق بكل هذه الأفكار مؤكداً أنه سيسعى على تنفيذها جميعها في الفترة التي تسبق مهرجان التسوق الشتوي في المحافظة ، والذي يُنظر الموافقة عليه من قبل سمو أمير المنطقة حفظه الله..

‏وكان "مفرح البناوي" قد اجتمع الأسبوع الماضي مع رئيس بلدية بارق الأستاذ احمد عوض والفنان التشكيلي الأستاذ عبدالله البارقي وطلب عدد من الأفكار الفنية لتحسين واجهات ومداخل المحافظة ، وكذلك وضع لوحة ضخمة على صخرة جبل الحباب "صمدة الحباب" بالعيرية في مدخل بارق الجنوبي..

‏وأكد البناوي أن المجال لا زال مفتوحاً لكل من لديه أفكار فنية أو ملاحظات من شأنها المساهمة في تحسين الجانب الجمالي للمحافظة..
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..