• ×

الطبيعة الجميلة والطقس المعتدل جعلت من #الباحة مقصداً للزوار والمصطافين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تستقبل منطقة الباحة ومحافظاتها منذُ انطلاق فصل الصيف لهذا العام آلاف الزائرين والمصطافين الذين يفِدون إليها من داخل وخارج المملكة للاستمتاع بطبيعتها الخلابة والطقس المعتدل الأمر الذي جعل منها واحدة من أبرز الوجهات السياحية في المملكة صيفاً وشتاءً فضلاً عن اكتمال منظومة الخدمات من مختلف الجهات وفي مقدمتها أمانة الباحة التي هيأت المرافق السياحية في المحافظات المستهدفة ببرامج الصيف وفعالياته .
وتمثل منطقة الباحة واحدة من أكثر المناطق المحتضنة للغابات على مستوى المملكة في قطاعي السراة وتهامة، إذ تضم أكثر من 40 غابة حظيت جميعها بتطوير مختلف مرافقها وخدماتها، ومن أبرزها غابة خيرة , حيث اكتست الغابة الواقعة في محافظة بني حسن المتربعة في أعالي جبال السراة بالباحة حلة خضراء وغطاء نباتي كثيف يبهر زائريها بتنوع أشجارها وطبيعتها، وذلك جراء هطول الأمطار الكثيفة مؤخراً على منحدراتها وسفوحها .
وتحتضن غابة "خيره" متنزه الأمير مشاري الذي يضم شلال خيرة الممتد من أعالي جبال السراة حتى بئر القلت الذي زود بنحو 45 مظلة و 15 جلسة و 3 مواقع لألعاب الأطفال و دروات للمياه ، إلى جانب العديد من الخدمات الأخرى .
ويجد محبو الطبيعة في غابة "خيره"، ملاذاً لنيل قسطاً من الاستجمام والابتعاد عن صخب المدينة وضجيجها.
من جهة أخرى تتواصل الفعاليات المنوعة لصيف منطقة الباحة في مختلف المواقع والمنتزهات السياحية في مدنية الباحة ومحافظات بلجرشي والمندق وبني حسن والقرى والعقيق .

image
image
بواسطة : tanomah
 0

سحابة الكلمات الدلالية

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفة (تنومة) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

التعليقات ( 0 )

شاهد معنا

جديد الأخبار

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير مساء اليوم، المعرض البيئي التوعوي للزراعة، الذي تنظمه الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة عسير، تحت شعار " بيئتنا حياتنا "، وذلك في حديقة..

أمس

Rss قاريء