×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

60 قانونيا من مبادرة "#تكامل" تخرجهم #جامعة_الملك_خالد لتقديم المعونة القضائية

60 قانونيا من مبادرة "#تكامل" تخرجهم #جامعة_الملك_خالد لتقديم المعونة القضائية
 نيابة عن معالي مدير جامعة الملك خالد، رعى سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور سعد آل دعجم، حفل تخريج الدفعة الثانية من أعضاء مبادرة "تكامل" للمعونة القضائية، مساء أمس الأربعاء الـ17 من ذي القعدة الجاري، على مسرح الغرفة التجارية الصناعية بأبها، بحضور مؤسس ورئيس المبادرة المحامي ماجد قاروب.

ويأتي الحفل بعد اكتمال برنامج التدريب الذي بلغ 200 ساعة تدريبية، احتوت على التدريب القانوني، والتدريب الإداري، وكذلك الشرعي، استفاد منها 60 طالبا من كلية الشريعة وقسم القانون بكلية العلوم الإدارية والمالية بالجامعة، وشملت العديد من الدورات المكثفة وورش العمل في القوانين والتشريعات.

وشكر وكيل كلية الشريعة للتطوير والجودة بالجامعة الدكتور يحيى آل حنش أصحاب الفضيلة والسعادة أعضاء هيئة التدريب بالمبادرة، على ما بذلوه من جهود جبارة تسهم في تميز الخريجين وتساعدهم على الالتحاق بسوق العمل، إضافة إلى المزايا العديدة التي تقدمها المبادرة لخدمة المحتاجين، من خلال معونتهم قضائيا في محاكم الأحوال الشخصية والمحاكم العمالية.

وتهدف المبادرة إلى تقديم المعونة القضائية للمحتاجين وغير القادرين على تحمل أتعاب المحاماة والاستشارات لصالح الجمعيات الخيرية والأسر المحتاجة في مجال الأحوال الشخصية والعمالية، وتهدف أيضا إلى تأهيل وتدريب خريجي وخريجات القانون والشريعة الإسلامية، وإيجاد فرص العمل لهم في القطاع الخاص ومكاتب المحاماة بالكفاءة المطلوبة في سوق العمل، وتحقيق أعلى معايير الاحتراف المهني، من خلال التدريب المجاني والتوعية المجتمعية.

يذكر أن خريجي الدفعة الثانية من مبادرة "تكامل" اقتصرت على طلاب جامعة الملك خالد، إذ سيعمل كل خريج على تقديم ألف ساعة عمل قانونية تطوعية مجانية لغير القادرين على سداد أتعاب المحاماة من أجل للإسهام في خدمة المجتمع.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..