×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

رامي والعمري يتغنيان بالوطن في حفل افتتاح مهرجان خميس مشيط

عبر أوبريت (شعب وملك) وبرعاية سمو أمير منطقة عسير

رامي والعمري يتغنيان بالوطن في حفل افتتاح مهرجان خميس مشيط
تنومة: تضع محافظة خميس مشيط اللمسات الأخيرة لحفل افتتاح مهرجانها الأربعاء المقبل بالمركز الحضاري في المحافظة، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير.

وسيشهد الحفل أوبريت وطني بعنوان (شعب وملك) مدته ٣٠ دقيقة من كلمات الشاعر فهد الشهراني، وألحانه والفنان رامي الشهري، وغناء الفنانين رامي الشهري وفهد العمري، بمشاركة ١٠٠ شخص من ٣ فرق: "شهران، الواديين، بيشة"، ويتكون من ٥ لوحات، مهداة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده وسمو أمير منطقة عسير، إضافة للوحة ترحيبية بسمو نائب أمير منطقة عسير بمناسبة تعيينه أخيرا، ولوحة ختامية مخصصة للجنود في الحد الجنوبي.

كما سيحتوي الحفل على فيلم تعريفي عن المحافظة قديما وحديثا ونشاطها العسكري والتجاري التاريخي، وعدد من القصائد الوطنية، ويختتم بالألعاب النارية.

من جهته، أكد محافظ خميس مشيط خالد بن مشيط سعادة أبناء المحافظة بتشريف سمو أمير المنطقة للحفل، في إطار اهتمامه ودعمه الدائم لكل ما من شأنه تطور ورقي المحافظة، مشددا على أن الآمال أن يكون هذا الحفل هو بداية لتطوير الاحتفالات والفعاليات بالمحافظة، وإحياء لمسرح مركز الأمير سلطان الحضاري الذي يتسع لنحو ٨ إلى ١٠ آلاف شخص وتطويره والاهتمام به، إلى جانب الشروع في خطة شاملة للنهوض بالسياحة في المحافظة، تبدأ من وسط البلد باعتبار قلبها، وذلك على عدة مراحل ليكون مزار سياحي وتسوق، بعد حل بعض العوائق كرفع العشوائيات بدعم وتكافف كافة الجهات والمجلس المحلي وتعاون أصحاب المحلات والتجار، لاسيما وأن الفكرة موجودة منذ فترة وآن الآوان لتنفيذها.

وأشار إلى أن المحافظة تسجل قفزات بافتتاح عدد من المولات إضافة إلى وجود عدد من المولات تحت الإنشاء، وإضافة مجموعة من المطاعم العالمية، بعد نجاح بعض التجارب الناجحة والمميزة التي قضت على تخوف المستثمرين، وافتتاح فندق بيات الذي سيشغل بواسطة شركة عالمية وسيكون إضافة للمحافظة بجانب النية لتطوير أحد أهم الفنادق الحالية لرفع تصنيفه من ٤ إلى ٥ نجوم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..