×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جامعة الملك خالد تطلق برنامج "بلاغ" الدعوي في المالديف وساحل العاج والبرازيل

جامعة الملك خالد تطلق برنامج "بلاغ" الدعوي في المالديف وساحل العاج والبرازيل
تنومة : أطلقت جامعة الملك خالد، ممثلة في وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية بكلية الشريعة وأصول الدين، في منتصف شوال الجاري، برنامج "بلاغ" الدعوي العالمي، وهو برنامج تعليمي دعوي يستهدف المسلمين بشكل عام والدعاة على وجهة الخصوص في العديد من الدول، بمشاركة نخبة من منسوبي الكلية لمدة 10 أيام.

وتأتي إقامة هذا البرنامج بعد موافقة المقام السامي، ودعم من وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، ومتابعة معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، وذلك في ثلاث دول شملت جزر المالديف وساحل العاج والبرازيل، انطلاقا من 20 شوال الجاري، والذي يتم من خلاله تدريس العلوم الشرعية مثل العقيدة، والفقه وأصوله، والتفسير، والحديث، وأصول الدعوة إلى الله عز وجل.

وتهدف جامعة الملك خالد من خلال برنامج "بلاغ" إلى الإسهام فيما تقوم به حكومة المملكة العربية السعودية من جهود في مجالات الدعوة عالميا، ومساندة الجامعات السعودية الأخرى في هذه المجالات، وتهدف أيضا إلى تفعيل دور كلية الشريعة وأصول الدين في نشر الإسلام وتعليم العلم الشرعي، لمواجهة الأفكار الضالة والمناهج المنحرفة التي تشوه صورة الإسلام والمسلمين، بمخالفتها منهج أهل السنة والجماعة في تلك الدول.

ويسعى البرنامج أيضا خلال زيارته لتلك البلدان إلى تحقيق الفائدة لطلاب العلم المتميزين فيها بترشيحهم للدراسة في جامعة الملك خالد كطلاب منح.



يذكر أن كلية الشريعة وأصول الدين جمعت العديد من المواد العلمية في كتاب واحد لتقديم خدماتها للمستفيدين من البرنامج في تلك الدول بشكل أسهل، إضافة إلى الحقائب الدعوية التي تقدم للدعاة وطلبة العلم فيها.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..