×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الأمير منصور بن مقرن يفتتح فعاليات قرية عسير التراثية بالسودة

الأمير منصور بن مقرن يفتتح فعاليات قرية عسير التراثية بالسودة
تنومة : أكد صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير أن قرية عسير التراثية تعكس التراث والموروث الشعبي للمنطقة وأهلها, مشيراً إلى أن الهدف من إقامة هذه الفعالية هو إقامة منطقة لتجمع زوار المهرجان من داخل المنطقة وخارجها لنقل وإظهار ثقافة وتقاليد المنطقة لكافة أفراد المجتمع بشكل جاذب وشيق.

مبيناً أن مهرجان أبها يعتبر بصمة بارزة ووجهة سياحية مهمة تستقطب الزوار من مناطق المملكة كافة ودول الخليج .

وأشار سمو نائب أمير منطقة عسير إلى أن اقبال الزوار والمصطافين إلى المنطقة في تزايد مستمر ، والطموح أكبر لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ ، والتي تأتي في مقدمتها توطين السياحة .

وأكد سمو الأمير منصور بن مقرن أن منطقة عسير تعتبر بيئة جاذبة للإستثمارات ، كما أن هناك تنسيق لعقد العديد من ورش العمل لمناقشة أهم العوائق التي تواجه المستثمرين بالمنطقة ، والعمل على ايجاد الحلول لها في أسرع وقت ممكن .

جاء ذلك خلال افتتاح سموه مساء اليوم، فعاليات وبرامج قرية عسير التراثية في موسمها الثالث، ضمن برامج مهرجان أبها يجمعنا لهذا العام, بحضور أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي، وذلك في متنزه السودة السياحي.

وأضاف سموه أن فكرة الفعالية تقام في أكثر من محافظة بمنطقة عسير ضمن فعاليات صيف أبها يجمعنا لهذا العام, لافتاً سموه النظر إلى أن الإقبال الكبير على هذه البرامج الصيفية يدعم رؤية المملكة 2030 من خلال توطين السياحة, منوهاً على أن منطقة عسير بيئة جاذبة للاستثمار في شتى المجالات وخاصة في القطاع السياحي.

وقدّم سمو الأمير منصور بن مقرن شكره وتقدير لأمين منطقة عسير ولكل من أسهم وشارك في إنجاح هذه الفعالية والتي تقدم برامجها طوال فترة صيف هذا العام.
وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير العلاقات العامة بأمانة عسير ماجد الشهري كلمة أوضح خلالها أن فعاليات القرية التي تستمر حتى نهاية العام الهجري الجاري, وستشتمل على إقامة العديد من البرامج التي تلبي جميع أفراد المجتمع، والتي تتضمن تنظيم المسرحيات اليومية والعروض الفلكلورية التي تحاكي الموروث الشعبي للمنطقة، والبرامج الترفيهية والتعليمية للأطفال، وإقامة العديد من المعارض المشاركة في المهرجان.
بعد ذلك استمع سموه والحضور إلى قصيدة شعرية بهذه المناسبة، ثم شاهد الجميع أبوريتا بعنوان " أبها المصايف " بمشاركة الفرق الشعبية.

عقب ذلك تجول سمو الأمير منصور بن مقرن في مرافق القرية واطلع على ما يقدمه المهرجان لزوار ومرتادي قرية عسير التراثية.

وفي نهاية الحفل كرّم سمو نائب أمير منطقة عسير الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية المشاركين في إنجاح الفعالية وسلّمهم الشهادات و الدروع التذكارية كما تسلّم سموه درعاً تذكارياً من أمين منطقة عسير بهذه المناسبة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..