×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمانة عسير تطلق قريتها التراثية بالسودة للمرة الثالثة

ستضم معارض ومسرح لفعاليات يومية وبرامج أطفال وعروض فلكلورية

أمانة عسير تطلق قريتها التراثية بالسودة للمرة الثالثة
تنومة: فتحت أمانة منطقة عسير مؤخراً أبواب القرية عسير التراثية بالسودة والتي تأتي ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا ؛ حيث تعد الفعالية امتداداً لفعاليات الأمانة المجتمعية .


أوضح ذلك المتحدث الإعلامي للأمانة م. سعيد الشهراني، وقال أن فعالية القرية العسيرية ستقام للمرة الثالثة وستضيف بُعداً سياحياً آخر للمنطقة ولزوارها من السياح والمصطافين ؛ لاسيما أن فعالية كهذه تقام للمرة الثالثة ؛ و يأتي ذلك إيماناً بالدور المجتمعي للأمانة وما توليه من رعاية لمثل هذه البرامج .



وأضاف "الشهراني": "القرية العسيرية ستكون في منتزه السودة السياحي بالقرب من فندق الانتركونتننتال ، وتحتضن بداخلها عدداً كبيراً من المحلات التجارية ومقاهي تراثية ومطاعم للوجبات الشعبية ، ومعروضات للأسر المنتجة ، وبيع المنتجات التراثية ، ومحلات لبيع العسل والعديد من الجوائز والهدايا ، وتتوسط القرية ساحة العروض ، وتتربع على أكثر من 20 آلاف متر مربع .



و استطرد بقوله : القرية العسيرية تنقل العادات والتقاليد التي تمتاز بها منتجات الأسر المنتجة والحرفيين وغير ذلك ، وستعكس للزوار الفلكلور الشعبي وأبرز المأكولات الشعبية وثقافة المجتمع ، بالإضافة إلى الملابس والأزياء القديمة وسيكون فيها ملاهي وألعاب كهربائية ، و ألعاب هوائية ومائية ، وخيول وجمال وعربات ومنتدى للفنانين التشكيليين ومسرح للفعاليات اليومية الخاصة بالأسرة والطفل والتي سيؤديها فرق مسرحية وشعبية وترفيهية ومشاهير وغيرهم .



واختتم "الشهراني" بأنه جرى تجهيز مسارات جديدة ، وإعادة تأهيل محلات الأسر المنتجة، وتكثيف الإضاءة بـ ١٨ عمود للإضاءات الثابتة (الهاي ماست) ، مع تجهيز المواقف وتنظيم حركة الدخول ، وإقامة مظلات كبيرة للحماية من الأمطار وأشعة الشمس ، وأشاد الشهراني بدور المتابعة اليومية لأعمال القرية الكبير التي يقوم بها رئيس فرع الأمانة بالسودة عوض الشهري مؤكداً بأن ذلك سينعكس إيجاباً لسير الأعمال فيها .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..