• ×

نصف مليون مسافر جوًا من وإلى أبها خلال ٤٥ يومًا

⁠⁠⁠تزامنًا مع ما تشهده المدينة من أجواء ماطرة وفعاليات مميزة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تنومة: لامس عدد المسافرين من وإلى مطار أبها ما يقارب النصف مليون خلال ٤٥ يومًا.
يأتي ذلك بالتزامن مع ما تشهده المنطقة من أجواء ماطرة وجميلة عكس أغلب مناطق المملكة، إضافة إلى الفعاليات المميزة التي شهدها مهرجان أبها يجمعنا المواكب لاحتفالات المدينة بلقب عاصمة السياحة العربية ٢٠١٧ م، يأتي في مقدمتها حفلة محمد عبده ضمن حفلات ليالي أبها الغنائية التي سجلت حضور ٣١٢٧ حسب مركز ماس للإحصاءات التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وتصدرت الترند العالمي.
ووفقًا للمدير العام للمطارات الجنوبية فهد العدواني فإن إجمالي أعداد المسافرين ٤٥٧.٨٧٣ من ١ يونيو حتى ١٥ يوليو عبر ٤١٧٨ رحلة، إذ بلغ إجمالي المسافرين في يونيو ٢٨٩٢٠٧ عبر ٢٧٩٤ رحلة، و١٦٨٦٦٦ خلال أول ١٥ يومًا من يوليو عبر ١٣٨٤ رحلة.
وكانت الخطوط المسيرة للرحلات قد تنوعت، وضمت كلا من: السعودية، ناس، السعودية الخليجية، فلاي دبي، ومصر والنيل ونسمة والعربية.
من جهته، توقع مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة ارتفاع أعداد المسافرين جوًا خلال شهر أغسطس بالذات الذي عادة ما يشهد هطول أمطار تزين أجواء المدينة خاصة والمنطقة عامة، إضافة إلى ما سيشهده الشهر من فعاليات متنوعة، أبرزها مهرجان الكوميديا الدولي ومسرحية صبّح صبّح إضافة لفعاليات أخرى سيعلن عنها في الأيام المقبلة.
وأضاف أن هناك أعداد مسافرين تأتي للمنطقة عبر البر، ما يمنح ذلك مؤشرًا بارتفاع أعداد زوار المنطقة خلال صيف العام الحالي.
بواسطة : mohammed
 0

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفة (تنومة) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

التعليقات ( 0 )

شاهد معنا

جديد الأخبار

اختتم هايكنج السعودية بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية في مركز طبب بمنطقة عسير اليوم، فعالية هايكنج اليوم الوطني بمشاركة 540 مشاركا من داخل المملكة وخارجها. وأوضح مؤسس هايكنج السعودية المهندس علي بن مبارك القحطاني..

اليوم

Rss قاريء