×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بعد التطوير.. شارع الفن يعود للإبهار بمهرجان أبها يجمعنا ١٥ شوال

بعد التطوير.. شارع الفن يعود للإبهار بمهرجان أبها يجمعنا ١٥ شوال
 بعد أن وضع صورته كواجهة رسمية لموقع القمة العربية الإسلامية الأمريكية كأحد الأعمال الداعمة للعمل الإسلامي الموحد الذي يعبر عن الفكر العربي المسلم الذي يرفض الإرهاب ويدعو للجمال وتبادل الأفكار الخلاقة، يعود شارع الفن إلى فتح أبوابه مجددًا في قلب مدينة أبها ١٥ شوال الجاري ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا المواكب لاحتفالات المدينة بلقب عاصمة السياحة العربية ٢٠١٧ م، بعد أن حقق نجاحًا منقطع النظير خلال الصيف الماضي، حيث بلغ عدد الزوار اليومي له أكثر من ٣٠ ألف زائر، محققًا ردود أفعال واسعة على مستوى الوطن العربي، ليوجه أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بتطبيق هذه الفكرة كل سنة في الموقع نفسه مع تطويرها ومكرمًا صاحب الفكرة الفنان عوض زارب.
وقال مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة أمين عام مجلس التنمية السياحية والمهرجان م.محمد العمرة: "عُمِل في هذا الموسم على تطوير العمل بقيادة سمو أمير المنطقة وبمتابعة وإشراف سمو نائبه رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير منصور بن مقرن لظهور العمل بشكل يليق بالحدث المهم لمدينة أبها كونها تتوج كعاصمة للسياحة العربية لهذا العام، وبتعاون الجهات الحكومية ذات العلاقة، وليصبح هذا الشارع مزارًا سياحيًا ثقافيًا فنيًا، حيث سيكون الموقع من بداية حديقة الزهور بأعلى الشارع مقابل التأمينات الاجتماعية حتى نهاية الشارع عند الخطوط السعودية".
وأضاف: "تم اعتماد شركة دهانات الجزيرة كراعٍ رسمي، بإشراف ودعم مجلس التنمية السياحية بالمنطقة"، كاشفا عن إعداد دراسة لتنفيذ شارعٍ للفن في كل محافظة تتبع المنطقة.
وشدد على أن الدعوة مفتوحة وعامة لكل من لديه موهبة وعمل جميل يقدمه في هذا الشارع الذي يعد منصة لإبراز المواهب وتقديم الأعمال الجميلة والمتنوعه ودعمها، وقال: "إن شارع الفن لهذا العام يمثل نقلة نوعية في تاريخ الفعاليات كما بدأ بشكل لافت، وسيطبق هذا العام على عدة مراحل منها المرحلة الأولى والتي ستكون جاهزة قبيل منتصف هذا الشهر، ثم المرحلة الثانية التي ستنتهي بنهاية هذا الشهر، لتعطي إضافة جميلة لهذا الشارع ولتزيد من تعدد وتنوع الفعاليات والأساسيات لهذا الشارع كمزار دائم، والمرحلة الثالثة وهي إضافة النوافير الراقصة والتي تعد الأحدث على مستوى المنطقة إذ صُمِم شكلها وفق منظور يناسب المكان؛ لتعكس جمال هذه المدينة التي تتربع على عرش السياحة العربية".
من جهته، أوضح صاحب الفكرة الفنان عوض ال زارب أنه وضعت خطة متكاملة لهذا العام لتنوع وتعدد الفعاليات بالشارع والاعتماد على شباب المنطقة لإظهار ما لديهم من مواهب ومحتوى ثقافي فني، فضلا عن الاهتمام بخدمة زوار المكان والفعاليات المقامة فيه من حيث التنظيم، ومراعاة الحركة المرورية، وتوجيه وإرشاد وتنظيم الحشود وتوفير مواقف السيارات المجاورة للمنطقة كاملة.
وأضاف: " هناك خطة لإضافة كل جميل لهذا الشارع وفق خطط مدروسة؛ لينافس أجمل الشوارع على مستوى العالم، فسيتم توفير مواقع للأسر وللشباب، وإضافة عدد كبير من المنظمين الذين سيحصلون على دورات تدريبية مكثفة للعمل على إنجاح هذه الفعالية، وليعكسوا صورة جميلة ومشرّفة لأبناء الوطن عامة والمنطقة على وجه الخصوص، وإضافة ٢٠ بوث حديثة وبتصميم عالمي مضاءة لتخدم كل موهوب وفق جدول منظم لخدمة الجميع، واستحداث حاضنة فنية للأطفال مقسمة لخدمة الفتيان والفتيات، وتوفير مدربين لتعليمهم الرسم، وأيضا القراءة وتنمية المواهب لديهم وعرض أعمالهم للجمهور، كما تم توفير منطقة مطاعم ومقاهي على امتداد الشارع، مع وجود فعاليات تفاعلية ستزيد من جمال الشارع، وستكون مفاجأة للجمهور الحاضر بالمكان بشكل مذهل، ومنصات لإبراز ما تحتويه المنطقة من مبدعين ومثقفين وكتاب ولإبراز أي عمل يستحق الإشادة، ومكتبة شارع الفن وهي عبارة عن مكتبة مفتوحة بالشارع لدعم الأدباء والمثقفين والمهتمين بمجال القراءة، كما أن هناك تعاونًا كبيرًا بيننا وبين الجهات الحكومية والقطاع الخاص في كافة ما يخص التنظيم وتثقيف المجتمع من الناحية الصحية والتوعوية وغيرها من خلال وضع أماكن لهم على امتداد الشارع وفي الحدائق التابعة للشارع".
وأشار زارب إلى أن عدد المواهب التي شاركت العام الماضي واستفادت من شارع الفن فاق ١٢٠٠ فنان وفنانة وموهوب وموهوبة في مجالات الرسم والإنشاد والاستعراض وألعاب الخفة والتمثيل والألعاب الرياضية الصعبة والأسكيتنق والسيارات الكلاسيكية التي كان بعض أصحابها يمتكلها لمتحفه الخاص أو لهوايته، والدرجات النارية والفلكور الشعبي وأيضا للموهوبين في العزف كل هذه الفنون والمجالات كان لها حضور بارز، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن الأغلبية كان ظهورهم لأول مرة ومن سن الست سنوات، في حين كان الموقع قد احتفى بمشاركة أكبر رسامة شاركت بفن القط وهي فاطمة البشري بعمر يتجاوز ال٩٣ عاما.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..