×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مجلس جامعة بيشة يوافق على إنشاء وقف علمي ‏ومعهد للبحوث والاستشارات

مجلس جامعة بيشة يوافق على إنشاء وقف علمي ‏ومعهد للبحوث والاستشارات
تنومة : وافق مجلس جامعة بيشة في جلسته الخامسة على إنشاء الوقف العلمي للجامعة، الذي يحقق قفزة في الأداء الأكاديمي ويساعد الجامعة في إيجاد مصادر تمويل مستقلة لصرفها على المشاريع التعليمية التطويرية وزيادة فعالية البرامج التعليمية والأكاديمية، إضافة إلى بناء الخطط المبتكرة للرفع من مستوى التعليم دون أن يكون لذلك أي أعباء مالية على ميزانية الجامعة.
ويعمل الوقف العلمي من خلال الاستثمارات الناجحة التي تتحول إلى ركيزة أساسية في تطوير ودعم المشروعات البحثية وتمويل الدراسات العلمية التطبيقية والبرامج الخاصة للجامعة والمجتمع المحلي وتعود فكرته إلى كونه منظمة وقفية عصرية تعمل على مختلف المجالات العلمية والاجتماعية والاقتصادية والصحية والبيئية بإشراف من وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.
من جانبه أكد المشرف العام على المركز الإعلامي المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور غرم الله بن دخيل الله العلياني أن معالي مدير جامعة بيشة الدكتور أحمد بن حامد نقادي وافق على إنشاء معهد البحوث والاستشارات بالجامعة بناءً على قرار مجلس الجامعة , وموافقة اللجنة المؤقتة القائمة بأعمال مجلس التعليم العالي في اجتماعها الـ11 .
وقال: "يهدف المعهد إلى تقديم خدمات استشارية متميزة لقطاعات المجتمع عامة ورفع مستوى إسهام الجامعات ‏في إنجاز خطط التنمية وبناء مجتمع المعرفة وتعزيز مشاركة أعضاء هيئة التدريس في تقديم الخدمات الاستشارية وتنمية المساهمة في الموارد المالية الذاتية للجامعة، بالإضافة إلى المساهمة في نقل المعرفة من خلال بناء شراكات استراتيجية مع الشركات العالمية وتطوير خبرات منسوبي الجامعة في الاستشارات وتشجيع الباحثين ودعمهم في الجامعة للمساهمة في البحوث والدراسات التطبيقية المرتبطة بقضايا المجتمع بما فيها برامج الكراسي العلمية المتخصصة".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..