×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

سكان منعاء : معاناة لا تنتهي وخدمات ناقصة!!

سكان منعاء : معاناة لا تنتهي وخدمات ناقصة!!
عبدالله محمد الشهري: يتساءلون دوما عن سر إهمال شكاويهم فيما يتعلق بالخدمات , يتحدثون فيما بينهم فلايجدون جوابا قاطعاً , يحدثون أنفسهم فلا يعود إليهم إلا صدى تساؤلاتهم وقد أعياها رجع الصدى , لو كان في مخاطبة الشجر والحجر فائدة لما ترددوا ولو كان الطير عاقلا لحملوه رسالة عتب لكل مسؤول في البلدية لم يلفتفت لمطالبهم, هذه حالة أبناء جبل منعاء مع الخدمات التي باتت بعيدة المنال عنهم , فهم لايعرفون سبباً لتجاهل مطالبهم بهذه الطريقة المجحفة !!! الإنارة لا ترقى إلى مستوى إنارة فهي مجرد أعمدة تقف على رؤوسها الطيور العابرة نهاراً , وفي الليل تحط عليها طيور البوم وتتراقص , فلا ضوء يزعجها ولا يقطع نعيقها حينئذ إلا حفيف الريح على تخوم الجبال وأغصان الشجر, إن الإضاءة مصدر أمان في أي مكان ووسيلة ردع لكل من تسول له نفسه السرقة أو الإستيطان من الفئة المجهولة , فحينما تبسط الإضاءة أشعتها على عتمة الليل وفي الطرقات الموحشة فإن أجواء الطمأنينة تكون حاضرة وتتلاشى فرص العبث والسرقة !!!
الاضاءة المفقودة في طرقات منعاء جعلت منها مكاناً قفراً موحشاً وأعادتها إلى سيرتها الأولى قبل مشروع الإضاءة , لقد بدأت الإجازة وتدفق الناس إلى قراهم ولكنهم في صدمة وهم يشاهدون الطرق وقد تناقصت فوانيس الاضاءة فيها بشكل لافت , وأما الحفر فحدث ولا حرج , فقد تحولت بعض المواقع إلى ينابيع تتفجر منها المياه وتزداد عمقا وتتسع بشكل لافت وقد ظهرت النباتات على ضفاف تلك الحفر العميقة والمركبات في كبد وعناء لتجاوز تلك العقبات بشكل يومي وأما النظافة في مواقع التنزه فهي معدومة , فلا حاويات على قارعة الطريق أو في أماكن تجمع المتنزهين لتوضع فيها النفايات!!!
إن جولة سريعة لرئيس البلدية كفيلة بأن تحرك ضمير المسؤولية وأن تجعله يقف على هم ومعاناة مزمنة يعانيها أبناء جبل منعاء مع الخدمات البلدية , وهي صرخة يتمنون أن تكون الأخيرة ويتطلعون إلى أن يتم معالجة تلك الحفر علاجاً جذريا بطريقة هندسية تضمن القضاء على تلك الحفر على المدى الطويل وتمنع تدفق المياه الأرضية وجريانها على السطح وصيانة أعمدة الإضاءة التي لاشك أنها تقع ضمن مشروع عقد صيانة تدفع الدولة تكاليفه سنويا , كما يتطلعون إلى الإهتمام بالبيئة وتكثيف مرور سيارات النظافة حفاظا عليها من التلوث الناتج عن تناثر النفايات في كل مكان حول المزارع والطرقات وداخل القرى فهم ليسوا المسؤولين عن تلويث قراهم بتلك النفايات وإنما بفعل المتنزهين الذين لايجدون الحاويات الكافية لاستيعاب كميات النفايات الملقاه في كل مكان .
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • محمد العقيلي 20-09-1438 11:25 مساءً
    بيض الله وجهك يابومحمد ونتمنى من بلدية تنومة النظر حل هذه المشكلة في أسرع وقت
  • #2
    علي الشهري ابوسعد# 21-09-1438 01:03 صباحاً
    بارك الله فيك ابومحمد
  • #3
    متابع عن بعد 21-09-1438 05:00 مساءً
    كلام جميل . لا تشكي فنبكي الحال من بعضه خدمات الإنارة والنظافة في القرى والهجر صفر . ولقد تواصلت مع الرقم ٩٤٠ للخدمات عشرات المرات وليس هناك من مجيب وإذا وجدت من يجيبك تحسبه يصرف عليك وعلى عيالك .. فرحنا بالوجيه الجديدة ولكن على قول المثل : يا فرحة بغمة ..
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..