×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جامعة الملك خالد تواصل تقدمها في تصنيف QS

جامعة الملك خالد تواصل تقدمها في تصنيف QS
تنومة: واصلت جامعة الملك خالد تقدمها على مستوى التصنيف الدولي للجامعات، حيث تقدمت من المستوى (501- 550 وترتيب 520) لعام 2016 م، إلى المستوى (471 – 480 بترتيب 477) لعام 2017 م، والمركز العاشر على مستوى الجامعات العربية، وعلى المستوى الوطني أصبحت الرابعة بين الجامعات السعودية، بعد أن كانت الخامسة، وذلك وفق نتائج منظمة Q، المعنية بتصنيف الجامعات وفق معايير عالمية.

بدوره أشاد معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي بجهود جميع منسوبي الجامعة في تحقيق هذا الأداء المتميز، لاسيما وكالة الجامعة للتطوير والجودة والوحدات التابعة لها، والتي وضعت تطوير الأداء الشامل للجامعة على رأس أولوياتها، ووعد بمواصلة الدعم والتوجيه لها، لتقدم الجامعة في التصنيفات العالمية، بما يتوافق مع تحقيق رؤية المملكة 2030.

وبهذه المناسبة، وجّه معاليه الشكر إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد، على دعمهم وتوجيهاتهم في تطوير التعليم العالي، ورؤيتهم نحو تعزيز مكانة الجامعات السعودية بين نظيراتها العربية والدولية. كما شكر مدير جامعة الملك خالد صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير، وصاحب السمو الملكي نائب أمير المنطقة على حرصهما ومساندتهما لكافة مناشط الجامعة البحثية والعلمية والمجتمعية، كما شكر الدكتور السلمي معالي وزير التعليم على دعمه لبرامج الجامعة ومجالات التطوير فيها.

ومن ناحية أخرى، عبّر وكيل الجامعة للتطوير والجودة المكلف، عن سعادته بهذا الإنجاز الذي حقّقته الجامعة، في ظل مناخ التنافسية الشديدة على المستويات الدولية والعربية والوطنية، وأوضح أن نتائج تقييم الأداء تعتمد على الأداء الإجمالي للجامعة، والمبني على التحليل الدقيق لأدائها.

من جهة أخرى، أشار عميد التطوير الأكاديمي والجودة الدكتور مرزن الشهراني إلى الجهود الكبيرة التي بذلت لتحقيق هذا الإنجاز، في ترتيب الجامعة، خاصة أن تصنيف منظمة الـ QS للجامعة، يتم على مستوى الجامعات العالمية، موضحا أن هذا التطور ما هو إلا خطوة خطتها الجامعة للتميز بالتزامن مع حصول الجامعة على الاعتماد الأكاديمي من هيئة تقويم التعليم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..