×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

200 طلعة جوية ينفذها طيران الأمن خلال رمضان بسماء العاصمة المقدسة

200 طلعة جوية ينفذها طيران الأمن خلال رمضان بسماء العاصمة المقدسة
تنومة : شارك طيران الأمن في موسم رمضان لهذا العام بفعالية وذلك من خلال خطة محكمة وابرز ملامح هذه الخطة رصد الحالة الأمنية جوا ومتابعة الحركة المرورية وكذلك إرسال تقارير فوريه عن الحالة الأمنية والحركة المرورية الى غرف العمليات بالجهات المعنية ومساندة الأجهزة الحكومية الخدمية وكذلك تنفيذ مهام الإخلاء الطبي والمشاركة في تنفيذ الخطط الفرضية وتنفيذ المهام الإنسانية (بحث إنقاذ إخلاء).

وأوضح قائد عام طيران الأمن اللواء الطيار محمد بن عيد الحربي أن طيران الأمن يشارك هذا العام بعدد تسع طائرات مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات الفنية والتقنية والطبية.

وبين اللواء الطيار الحربي أن مشاركة طيران الأمن في مهمة رمضان تأتي ضمن منظومة مشاركة وزارة الداخلية بقطاعاتها المختلفة لتوفير الأمن والأمان وسبل الراحة لقاصدي بيت الله الحرام وتهيئة أجواء مناسبة لهم ليتفرغوا لأداء مناسكهم الدينية في هذا الشهر الفضيل بكل طمأنينة

واضاف الحربي أنه جرى دعم قاعدة طيران الأمن بمنطقة مكة المكرمة بقوى بشرية وطائرات إضافية وتجهيزات فنية مختلفة، علاوة على جاهزية الطائرات المتواجدة في قواعد طيران الأمن بالمناطق للإقلاع الفوري لدعم الموقف متى ما تطلب الأمر ذلك، كما اوضح أن طائرات الأمن تنفذ جميع المهمات الإنسانية والأمنية المختلفة وتقديم الدعم اللوجيستي لكافة الأجهزة الحكومية، وذلك عبر طائرات مزودة بأحدث أجهزة المراقبة والمتابعة والتحليل والرصد للظواهر الأمنية والمرورية، علاوة على المشاركة في تنفيذ الخطط الفرضية المخصصة لمواجهة أي طارئ لا سمح الله. واضاف الحربي أن طيران الأمن مستمر في تنفيذ مهامه الإعتيادية الإنسانية بالتزامن مع شهر رمضان المبارك

وتوقع اللواء الحربي ان تزيد الطلعات عن 200 طلعة جوية وساعات الطيران عن 140 ساعة طيران مشيرا بان الطلعات في عام 1437ه بلغت 209 وساعات طيران 114 ساعة كما بلغت في عام 1436- 193 طلعة وساعات الطيران143 ساعة في. سماء العاصمة المقدسة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..