×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمانة عسير تنتهي من تطوير حديقة الأندلس بأعمال ري اوتوماتيكي تزيد على 5 الآف متر طولي

أمانة عسير تنتهي من تطوير حديقة الأندلس بأعمال ري اوتوماتيكي تزيد على 5 الآف متر طولي
تنومة : انتهت أمانة منطقة عسير ممثلة في إدارة الحدائق من تطوير وإعادة تأهيل حديقة الأندلس وسط أبها .
أوضح ذلك مدير إدارة الحدائق والتجميل الدكتور علي عسيري ، وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تطوير شبكات الري بمنظومة اتوماتيكية وتجديد النجيلة الخضراء وصيانة العاب الأطفال وتحديد موقعين جنوب وشمال الحديقة مخصص لهذه الألعاب .
وقال عسيري أن هذه الحديقة تأتي واحدة من اثني عشر حديقة داخل مدينة أبها سيتم صيانة شبكات الري وتحويل الشبكة إلى شبكة ري حديثة بمنظومة اتوماتيكية تحد من هدر المياه وتقليل و شبكة ري بـ(التايمر) المؤقت ، وأضاف أن الحديقة تمت الأعمال فيها بطول 5378 متر طولي مزودة بغرفة مضخات عبارة عن 3 مضخات بقوة 20 حصان .

وأكد عسيري أنه تم رفع النجيلة السابقة وتسوية التربة وتسميدها بسماد بقري من نوع بروتينا وثم زراعة 25000 متر مربع بالنجيلة الجاهزة من نوع البسبيلم .

وأشار عسير ي إلى أن الأمانة ستواصل أعمالها في بقية الحدائق وتطويرها وإعادة تأهيلها استعداداً لموسم الصيف المقبل ، ودعا الزوار والمتنزهين للمحافظة عليها .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..