×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يطلع على مشروعات المدينة الطبية بالمنطقة

بحضور نائبه الأمير منصور بن مقرن

أمير عسير يطلع على مشروعات المدينة  الطبية بالمنطقة
تنومة : أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير أنه سيتم تشغيل المدينة الطبية بعسير بسعة (1350) سرير بحلول عام 2021م , كما تم اعتماده سابقا , على أن يتم تشغيل (500) سرير بحلول عام 2018م , جاء ذلك خلال لقاء سموه صباح اليوم بقاعة الاجتماعات بديون الإمارة وبحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز , وكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية بدر اللامي يرافقه المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة المهندس محمد الهبدان وعدد من المسؤولين بصحة عسير .

وفي بداية اللقاء رفع سمو أمير منطقة عسير شكره وتقديره للقيادة الرشيدة على اهتمامها بالمشروعات التي تخدم المنطقة , مؤكدا على أهمية المشاريع الطبية في المنطقة وخدمتها للقطاع الجنوبي بشكل عام .

كما اطلع سموه خلال اللقاء على عرض مرئي عن مشروع مدينة الملك فيصل الطبية والتي تهدف إلى توفير الخدمات الصحية التخصصية بالمنطقة والتي أنشئت بسعة (1350) سرير , وبتكلفة إجمالية بلغت (4,315,000) ريال والتي تشمل على مستشفى تخصصي , ومركز للعيون , ومركز للقلب , ومركز للتأهيل ومركز الأورام , ومركز العلوم العصبية .

فيما يتم تنفيذ المشروع على عدة مراحل , حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى والتي تحتوي على الأعمال الإنشائية للبرج الأوسط , وطرحت المرحلة الثانية للمنافسة والتي تشمل استكمال الأعمال الإنشائية ومكونات المدينة الطبية , وإعادة دراسة المواصفات والتصاميم الخاصة بالمدينة الطبية والتي ستنتهي بحلول عام 2021 م .



كما استمع سمو الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز عن أبرز المشاريع الطبية بالمنطقة والتي شملت مستشفى أبها العام بسعة (300) سرير, حيث تم الانتهاء من المخططات النهائية الخاصة بالمشروع , كذلك مشروع مستشفى مركز علاج الإصابات بالمنطقة بسعة (100) سرير , حيث تم اعتماد المخطط الطبي البديل , بالإضافة مستشفى الأمواه بسعة (200)سرير , ومستشفى المجارده العام بسعة (200) سرير , حيث تم طرح المشروعين في منافسة عامة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..