×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جوازات عسير تنهي إجراءات مغادرة اكثر من (٧ آلاف) مخالف

دعت الوافدين المخالفين للاستفادة من الـ٣٥ يومًا المهلة المتبقية للمغادرة

جوازات عسير تنهي إجراءات مغادرة اكثر من (٧ آلاف) مخالف
تنومة : أوضح مدير جوازات منطقة عسير العميد/ سعد بن ابراهيم الخالدي ان جوازات منطقة عسير أنهت إجراءات مغادرة (٧٣٥٩ ) وافد مخالف في منطقة عسير حتى يوم أمس الأحد الموافق ٢٥ / ٨ / ١٤٣٨ وذلك ضمن الحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود ( وطن بلا مخالف ) عبر مواقع تنفيذ الحملة بمنطقة عسير والمتمثلة في إدارة متابعة الوافدين بابها وشعبة متابعة الوافدين ببيشة وجوازات مطار ابها الإقليمي .
وأكد العميد " الخالدي" أن الحملة تهدف إلى مساعدة الوافدين المخالفين لمغادرة البلاد من تلقاء أنفسهم وإعفائهم من الرسوم والغرامات المترتبة على مخالفتهم للأنظمة وكذلك الإعفاء من الأثر النظامي لبصمة ( مرحل ) موضحا ان الفئات المستفيدة من الحملة تشمل المتأخرين عن المغادرة من القادمين بتأشيرة حج او عمرة او زيارة اوعبور وكذلك أصحاب الإقامة المنتهية ومن عليه مخالفة حج بدون تصريح ومن عليه بلاغ تغيب عن العمل ( هروب ) قبل تاريخ الإعلان عن بداية المهلة كما يستفيد من الحملة المتسللون إلى أراضي المملكة والعمالة السائبة التي تحمل إقامة نظامية وليس عليها بلاغ تغيب عن العمل ( هروب ) وترغب الاستفادة من المهلة لعدم معرفة صاحب العمل وكذلك الوافدين المخالفين لدى المؤسسات والشركات التي في النطاق الأحمر.
وأكد العميد " الخالدي" على أن من يبادر بالمغادرة من تلقاء نفسه خلال مهلة المغادرة سيتم إعفاءه من الآثار المترتبة على بصمة ( مرحل ) والإعفاء من الرسوم والغرامات المترتبة على المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود وبإمكانه العودة إلى أراضي المملكة بالطرق النظامية بعد حصوله على تأشيرة الدخول اللازمة مشيراً إلى أنه للاستفادة من الأمر السامي الكريم يشترط مغادرة الوافد المخالف قبل انتهاء المهلة المحددة وأن تكون المخالفة قبل تاريخ الإعلان عن بداية هذه المهلة ٢٠ / ٦ / ١٤٣٨ .
وعن المدة المقررة للحملة أوضح المتحدث الاعلامي لجوازات منطقة عسير العقيد / عبدالله بن حسين ال هادي أن مدة تنفيذ الحملة ٩٠ يوماً ابتداء من ١/ ٧/ ١٤٣٨ وبذلك تبقى ٣٥ يوما من الحملة حيث تنتهي بنهاية شهر رمضان المبارك تقريبا داعيا في الوقت ذاته الوافدين المخالفين لأنظمة الأقامة والعمل وأمن الحدود المتواجدين في المملكة الى سرعة مراجعة مواقع تنفيذ الحملة وعدم التسويف والتكدس في الأيام الاخيرة من الحملة والاستفادة من الإعفاءات الممنوحة لهم من الآثار المترتبة على بصمة مرحل وكذلك الرسوم والغرامات المترتبة على المخالفين في حال المبادرة بمغادرة المملكة من تلقاء أنفسهم وعلى حسابهم الخاص خلال المدة المحددة والتي تبقى منها ٣٥ يومآ مؤكدا انه تم تجهيز مواقع تنفيذ الحملة بالكوادر البشرية اللازمة والأجهزة التقنية لتلبية احتياجات المتقدمين بشكل سريع .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..