×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مستشفى أبها للولادة والأطفال يختتم مؤتمر مستجدات طب الأطفال حديثي الولادة

مستشفى أبها للولادة والأطفال يختتم مؤتمر مستجدات طب الأطفال حديثي الولادة
تنومة : اختتم يوم أمس بفندق قصر أبها مؤتمر المستجدات في طب الأطفال حديثي الولادة الذي نظمه قسم الأطفال حديثي الولادة بمستشفى أبها بالتعاون مع لجنة تطوير وحدات حديثي الولادة بالوزارة.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي بصحة المنطقة سعيد بن عبدالله النقير وقال بأن المؤتمر يهدف إلي رفع مستوى الأداء والخلفية العلمية للممارسين الصحيين العاملين بأقسام الأطفال حديثي الولادة من أطباء وفنيين، واستمر لمدة يوم واحد وتم اعتماده من هيئة التخصصات الصحية بواقع (8) ساعات تعليمية.

من جهته قال منسق المؤتمر الدكتور/ مفرح حسن عسيري بأن المؤتمر عقد خلاله جلستين الأولي برئاسة الدكتور/ أحمد العامري وتم خلالها ألقاء (4) محاضرات الأولي للدكتور/ فهد العقل بعنوان معالجة ضغط الدم عند المواليد تلاها محاضرة للدكتور/ جاسم البريص عن الاعتلال الدماغي ثم محاضرة للدكتورة / أمل مصطفى عن الرضاعة الطبيعية للأطفال الخدج ثم محاضرة للدكتور/ احمد الزوعاني تحت عنوان هل نحتاج بيكربونات الصوديوم للمواليد؟

وأضاف بان الجلسة الثانية كانت برئاسة الدكتور/ أحمد الزوعاني وتم خلالها إلقاء (4) محاضرات الأولي للدكتورة / أمل زباني عن انخفاض السكر عند المواليد والثانية للدكتور/ جاسم البريص عن مهددات خفية في وحدات حديثي الولادة والمحاضرة الثالثة للدكتور/ أحمد الزوعاني عن متلازمة صعوبة التنفس عند المواليد والمحاضرة الرابعة للدكتور/ فهد العقل عن متابعة مستوى ثاني أكسيد الكربون عند المواليد ويختتم المؤتمر بورشتي عمل عن التنفس الصناعي للمواليد وعن مكافحة العدوى ثم التوصيات.

وكان المؤتمر قد تم افتتاحه بحضور مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور/ محمد بن علي الهبدان ومستشار المدير العام الدكتور / عبد الله بن محمد الجاسر مدير مستشفى ابها للولادة والأطفال الدكتور/ علي بن مستور القحطاني وبدأ بآيات من الذكر الكريم، فكلمة ترحيبيه لمنسق المؤتمر الدكتور/ مفرح حسن عسيري ثم كلمة راعي الحفل تلاها تكريم المشاركين في المؤتمر من محاضرين ومنظمين.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..