×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

معالي نائب وزير الخدمة المدنية يترأس وفد المملكة المشارك في اجتماعي المجلس التنفيذي والجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بالدار البيضاء

معالي نائب وزير الخدمة المدنية يترأس وفد المملكة المشارك في اجتماعي المجلس التنفيذي والجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بالدار البيضاء
الرياض: يترأس معالي نائب وزير الخدمة المدنية الأستاذ عبدالله بن علي الملفي وفد المملكة العربية السعودية المشارك اجتماعي المجلس التنفيذي في دورة الانعقاد العادية (105) والجمعية العمومية في دورتها الاستثنائية رقم (54) للمنظمة العربية للتنمية الإدارية على مستوى أصحاب المعالي الوزراء ورؤساء الوفود المشاركة، والذي سيعقد على مدار أربعة أيام في المملكة المغربية الشقيقة بمدينة الدار البيضاء خلال الفترة 14-17-1438هـ، الموافق10-13-2017هـ وذلك في فندق الفورسيزون.
وتأتي الأعمال المدرجة على جدول اجتماع المجلس التنفيذي في دورة الانعقاد العادية (105) خمسة بنود تتمثل في متابعة تنفيذ القرارات السابقة للمجلس التنفيذي، وتقرير إنجازات المنظمة لعام 2016، والحسابات الختامية والمركز النقدي والقوائم المالية للمنظمة، وتقرير هيئة الرقابة المالية والإدارية عن أعمال المنظمة 2016، وتقرير الفريق المختص من الدول الأعضاء بالمجلس التنفيذي، وموقف سداد الدول والتزاماتها تجاه المنظمة، وما يستجد من أعمال، في حين سيتم مناقشة اعتماد اتفاقية إنشاء المنظمة العربية للتنمية الإدارية والهيكل التنظيمي المقترح من خلال جدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية الرابع والخمسين.
ويتكون وفد المملكة المشارك في الاجتماعين بعضوية كل من، معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور مشبب بن عايض القحطاني، وسعادة وكيل الوزارة للتخطيط وتطوير الموارد البشرية الأستاذ عبيدالله بن حمدان آل صنعاء، وسعادة وكيل الوزارة لتقنية الأعمال المهندس باسم بن عبدالله الشافي، وسعادة مدير عام المنظمات والتعاون المحلي والدولي المكلف الأستاذ عصام بن عبدالله الحماد، وسكرتير معالي نائب الوزير الأستاذ محمد بن عبدالله خورشيد.
وفي ذات الشأن يسبق اجتماع المجلس التنفيذي في دورة الانعقاد العادية (105)، التحضير من خلال اجتماع على مستوى السادة المندوبين الخبراء على مدار يومين، برئاسة معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور مشبب بن عايض القحطاني، حيث سيرأس الوفد السعودي في ذلك سعادة وكيل الوزارة للتخطيط وتطوير الموارد البشرية الأستاذ عبيدالله بن حمدان آل صنعاء.
الجدير بالذكر إلى أن المنظمة العربية للتنمية الإدارية أنشئت سنة (1961م) كإحدى المنظمات المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية لتتولى مسئولية التنمية الإدارية في المنطقة العربية، والتي تتمثل رسالتها في الإسهام في تحقيق التنمية الإدارية في الأقطار العربية بما يخدم قضايا التنمية الشاملة، وتوجه المنظمة جهودها وخدماتها وبرامجها لحكومات الدول العربية الأعضاء في المنظمة، وعددها 20 دولة. ويتسع نطاق خدمات المنظمة كذلك ليشمل المنظمات الحكومية ومنظمات الأعمال والقطاع الخاص وللقيادات الإدارية بمستوياتها الثلاثة الإشراقية والمتوسطة والتنفيذية، كما أن للمنظمة مجلس تنفيذي يتألف من سبعة أعضاء تنتخبهم الجمعية العمومية من بين أعضائها لمدة سنتين. ويتولى المجلس التنفيذي وضع السياسات العامة للمنظمة وخطط عملها ويشرف على تنفيذها. ويجتمع المجلس مرتين كل عام في ابريل وأكتوبر، ما لم يتم استدعاؤه للاجتماع في دورة استثنائية.
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ناصر بن مرعي 14-08-1438 02:21 مساءً
    حفظكم الله في حلكم وترحالكم.
  • #2
    فايز العباس 15-08-1438 08:00 صباحاً
    وفقك الله يا أبا علي وزادك رفعة وتألقاً وحفظك أينما حللت.
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..