×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

لحوم مجهولة المصدر تغلق مطعم شهير بأبها

لحوم مجهولة المصدر تغلق مطعم شهير بأبها
تنومة : أغلقت وحدة متابعة الرقابة والنظافة مساء أمس مطعماً شهيراً في حي الموظفين بأبها .

وجد لدية ذبائح مريضة ولحوم مجهولة المصدر وتدني مستوى النظافة العامة والشخصية للعاملين٬ ووجود مواد غذائية مجهولة المصدر.

أوضح ذلك المهندس عبدالعزيز الرمثي مدير عام الرخص والرقابة بأن وحدة المتابعه و الرقابة كشفت أن المطعم الشهير لا تتوفر به الاشتراطات الصحية والنظامية ووجود ذبايح مريضة تم اعدادها لسلخ بالاضافة الى سوء النظافة ووجود مواد غذائية مجهولة المصدر وذلك يأتي في إطار الجولات الميدانية التي تنفذها الأمانة على المطاعم والمطابخ لتقديم أفضل الخدمات من حيث مستوى النظافة والاشتراطات الصحية.

من جانبه، أبان مدير وحدة المتابعة والرقابة الصحية والنظافة على سعيد الوادعي أنه تم رصد عدد من المخالفات الصحية أثناء الجولة تمثلت في ضبط ذبيحة مريضة بالجرب وغير صالحة للاكل تم اعدداها لسلخ وبقايا ذبائح تم تجهيزها استعداداً لبيعها من قبل العاملين في المطعم وتم مصادرة الذبيحة المريضه ومصادرة 52 حبة دجاج فاسدة و10كيلو لحم مجهول المصدر و10 كيلو كبدة فاسدة ومجهولة المصدر ومصادرة أواني طبخ بعدد 22 قدر اتضح عدم صلاحيتها لطبخ ووجود اثأر الصدى عليها ومصادرة 6 كيلو من الأطعمة المعدة للأكل والمبيتة وضبط ومصادرة 20 كيلو طماطم اتضح عليها العفن وظهور الحشرات بداخلها وضبط ومصادرة بهارات ومواد يمنع استخدامها لضررها الصحي على الفرد بالإضافة إلى تدني مستوى النظافة وعدم تقيد العاملين بالمطعم بالاشتراطات الصحية وتخزين المواد الغذائية بطريقة عشوائية في مستودع يفتقر ألي تطبيق الاشتراطات ووجود ثلاجات تبريد غير ملائمة لحفظ الاطعمة .

وأكد الوادعي انه تم الاغلاق الفوري للمطعم وتطبيق اللوائح والأنظمة المعمول بها في وزارة الشئون البلدية والقروية بمشاركة المراقبين احمد منصور عسيري وفهد المازني وعيسى السفياني وهاني منصور .



جدير بالذكر أن أمانة منطقة عسير تقوم خلال هذه الأيام بجولات وزيارات مفاجئة لجميع المطاعم والمطابخ للتأكد من سلامة كافة المعروضات وصلاحيتها، ولضمان تقديم بيئة صحية للمواطنين وللمحافظة على سلامتهم وأمنهم الغذائي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..